20-فبراير-2022

(Getty) خسارة محبطة لإنتر ميلان

أضاعت أندية المقدمة في الجولة الـ26 من الدوري الإيطالي نقاطاً كانت في المتناول، فتعادل المتصدر ميلان مع صاحب المركز الأخير ساليرنيتانا، وتعرض البطل إنتر في الجوسيبي مياتزا إلى خسارة قاسية أمام ساسولو، وسقط يوفنتوس في فخ التعادل مع تورينو، و خسر أتالانتا أمام فيورنتينا بهدف وحيد، وحده نابولي سيكون أبرز المستفيدين في حال تجاوز كالياري سهرة الإثنين.

البداية من ملعب جوسيبي مياتزا حيث استضاف إنتر ميلان فريق ساسولو، البطل إنتر دخل المباراة لتحقيق الفوز الذي سيمنحه الصدارة، بعد تعثر ميلان بتعادل مخيب، أما ضيفه ساسولو فهو يقبع في منتصف الترتيب، وكل طموحه هو الخروج بنتيجة إيجابية في أرض البطل.

 بداية اللقاء جاءت سريعة من الطرفين وبدون مقدمات تلقى راسبادوري كرة داخل جزاء إنتر، وأطلقها صاروخية، مرت تحت هاندانوفيتش لتضع الضيوف في المقدمة، رد أصحاب الأرض بمحاولتين خجولتين، وجاءت تسديدة سانشيز سهلة بينما علت تسديدة دي ماركو المرمى كثيراً، واستمر إنتر في ضغطه لكنه عجز عن اختراق الخط الخلفي لساسولو، حتى كرة لاوتارو التي أخطأ فيها دفاع ساسولو لعبها بعيدة عن المرمى، ليرد الضيوف بطريقة الكبار في الدقيقة الـ26 عندما أودع جيانلوكا برأسه كرة في الزاوية البعيدة عن هاندانوفيتش، وضعت البطل في مأزق منذ وقت مبكر.

 تابع إنتر ميلان ضغطه وبحثه عن الهدف، لكن عاب على لاعبيه التسرع و عدم التركيز، واقترب فراتيزي من الهدف الثالث لفريقه، لكن العارضة أبقت على حظوظ إنتر، لينتهي الشوط الأول بتقدم ساسولو بهدفين مقابل لا شيء.

الشوط الثاني بدأ فيه إنتر ميلان مهاجماً، فلعب بيرزيتش عرضية على رأس دزيكو أبعدها الحارس بصعوبة، وأعاد بيرزيتش نفس اللعبة لكن هذه المرة على قدم لاوتارو، والذي أضاعها بطريقة غريبة، وكالعادة بين كل عدد من هجمات الإنتر يجب أن يهدد ساسولو مرمى مضيفه بطريقة خطيرة، فتسلم راسبادوري كرة جميلة كاد أن يسجل منها هدفاً ثالثاً، قبل أن يستغل خطئاً ساذجاً من دفاع البطل، ولعب الكرة من فوق هاندانوفيتش، لكن الدفاع قطع الطريق على الكرة وهي ذاهبة للمرمى، وسدد بيراردي كرة مرت بجوار القائم، كل المؤشرات كانت تذهب نحو هزيمة مفاجأة للإنتر، فتقنية الإعادة ألغت هدف دي فري بسبب لمسة يد قبل تمريرة الهدف، فانتهى اللقاء بهزيمة كبيرة لأصحاب الأرض.

وفي مباراة أخرى، فشل المتصدر ميلان في تعزيز صدارته، عندما سقط في فخ التعادل الإيجابي مع ساليرنيتانا بهدفين لكل فريق، ظهر على لاعبي الميلان عدم رغبتهم في الفوز وقدموا واحدة من أسوأ مبارياتهم هذا الموسم، وعلى الرغم من تقدمهم بهدف مبكر عبر البرازيلي ميسياس، إلا أن أصحاب الأرض حاولوا بجهد كبير تعديل النتيجة، وحققوا ذلك في الدقيقة الـ29 عبر بونازولي.

 في الشوط الثاني الذي كان سجالاً بين الفريقين لعب صاحب المركز الأخير مباراة العمر، فتقدم بهدف ثانٍ عبر ديوريتش في الدقيقة 72، وبعدها بخمس دقائق أعاد ريبيتش فريقه الميلان للقاء بتسجيله هدف التعادل بعد تسديدة جميلة استقرت عن يمين الحارس، فانتهت المباراة بتعادل مخيب للميلان كان أشبه بالهزيمة.

كما سقط يوفنتوس في فخ التعادل على أرضه مع إبن مدينته تورينو، ديربي تورينو انتهى بهدف لكل فريق، سجل دي ليخت هدف يوفنتوس في الدقيقة الـ13، وتمكن بيلوتي من تحقيق التعادل في الدقيقة 62، بينما  حقق فيورنتينا فوزاً مهماً على أتالانتا بهدف وحيد، جاء عن طريق بيونتك، والذي أعطى فريقه ثلاث نقاط مهمة في السباق نحو الكراسي الأوروبية. 

بهذه النتائج حافظ ميلان على الصدارة برصيد 56 نقطة، فيما تجمد رصيد إنتر ميلان عند 54 نقطة في المركز الثاني، و نابولي ثالثاً برصيد 53 نقطة وسيلعب الإثنين مع كالياري، وعلى الرغم من تعادله على أرضه وسّع يوفنتوس الرابع الفارق بينه وبين أتالانتا الخامس إلى أربعة نقاط، بعد خسارة الأخير أمام فيورنتينا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الميلان يخطف صدارة الكالتشيو.. واليوفي ينجو من هزيمة محققة

بالأرقام.. من هو الأوفر حظًا في الفوز بالكالتشيو