29-أغسطس-2021

فوزٌ ثمينٌ لبرشلونة (Getty)

حقق برشلونة فوزًا صعبًا على ضيفه خيتافي بهدفين لواحد، في استكمال مباريات الجولة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم، ليصل الفريق إلى نقطته السابعة، ويتساوى بالرصيد مع عدة فرق بينها ريال مدريد وإشبيليه، في انتظار قمة أتلتيكو مدريد مع فياريال في ختام الجولة، فيما فشل خيتافي في حصد أية نقطة في مبارياته الثلاث الأولى في الدوري، ما يفرض على إدارة فريق العاصمة إجراء التعديلات اللازمة لتصحيح الأوضاع.

برشلونة يبحث عن استعادة التوازن بعد السقوط في السان ماميس

سعى برشلونة إلى تحقيق فوزه الثاني على الكامب نو هذا الموسم، واستعادة توازنه بعد تعادله في المرحلة السابقة مع أتلتيك بلباو خارج الديار، والبقاء بالقرب من فرق المقدّمة، وخاصة بعد فوز ريال مدريد السبت على ريال بيتيس، في المقابل انقاد  خيتافي للخسارة في أول جولتين، وبالتالي فإنه سيسعى للحصول على نقطة واحدة على الأقل من الكامب نو، كي لا يتذيل ترتيب الجدول قبل التوقّف الدولي.

بدأ رونالد كومان المباراة كالعادة بالرسم التكتيكي 4-3-3، وأجرى أربعة تعديلات على خط دفاعه الذي تعادل في المباراة السابقة أمام أتلتيك بلباو في المباراة السابقة، فشارك الحارس تيرشتيغن للمرة الأولى هذا الموسم بعد عودته من الإصابة، ولعب لونغليه وأراوخو في قلب الدفاع بدلًا من إريك غارسيا الموقوف وجيرارد بيكيه المصاب، كما حلّ الظهير الأيمن إيميرسون مكان الأمريكي سيرجينيو ديست، وفي خط الوسط، قرّر كومان إراحة اليافع بيدري المنهك، وخيّر البدء بسيرجيو روبرتو، بينما بقي خط المقدّمة على حاله بوجود غريزمان، برايثوايت وممفيس ديباي.

في المقابل استخدم ميتشيل مدرب خيتافي خطّة 4-4-2، معتمدًا على ثنائي الهجوم المميّز لديه، ساندرو راميزيز هدّاف الفريق والّذي سبق له أن لعب بقميص برشلونة، والنجم التركي أنيس أونال المنتقل إلى الفريق هذا الموسم قادمًا من فياريال.

شوط أول جيد من برشلونة ينهيه متقدّمًا

باغت برشلونة خصمه منذ البداية، ونجح في افتتاح التسجيل مبكّرًا عن طريق سيرجيو روبرتو الذي سجّل ثاني أهدافه هذا الموسم، بعدما استفاد من عرضية جوردي ألبا، وحوّلها داخل الشباك في الدقيقة الثانية، وسيطر الفريق الكتالوني على الدقائق التالية وصنع العديد من الفرص، لكنّ خيتافي باغته في الدقيقة 18، وعادل النتيجة عن طريق ساندرو راميريز، بعد تبادل جميل للكرة مع أوليفيرا.

واصل برشلونة اندفاعه نحو مرمى الخصم، ونجح في الدقيقة 30 في التقدّم مجدّدًا عبر ممفيس ديباي، إثر تمريرة جميلة دي يونغ، استلمها وراوغ الدفاع وسدّد على الزاوية القريبة مانحًا فريقه التقدّم من جديد، وهدأت المباراة بعدها ولم يشهد ربع الساعة الأخير من هذا الشوط أي شيء يُذكر، لتأتي صافرة الحكم وتعلن عن نهايته بتقدّم برشلونة بنتيجة 2-1.

شوط ثان ممل لم يحمل أي جديد

دخل خيتافي الشوط الثاني مهاجمًا بحثًا عن هدف التعادل، وسنحت له فرص مزدوجة في الدقيقة 52 عن طريق يانكو وميتروفيتش، لكن تير شتيغن تواجد في المكان المناسب، وعاد الحارس الدولي الألماني وتصدّى لكرة خطيرة من ماكسيموفيتش في الدقيقة 60.

هدأت وتيرة المباراة في الدقائق التالية، وانحصر اللعب في منتصف الملعب، وسجّل بوسكيتس هدفًا في الدقيقة 81 ألغاه الحكم بداعي التسلّل، وأهدر ديباي فرصة سهلة في الدقيقة 84، حيث فشل في تحويل تمريرة ديست المتقنة داخل المرمى،  وسارت المباراة نحو نهايتها بدون أية أحداث هامة، ليفوز برشلونة ويصل إلى النقطة السابعة، ويبقى خيتافي بدون أية نقطة في الدوري حتى الآن.

 

اقرأ/ي أيضًا:

في مباراة مجنونة.. ريال مدريد يتعادل مع ليفانتي بشق الأنفس

ريال مدريد يفوز في أولى رحلاته إلى الأندلس ويتصدّر الليغا مؤقتًا