07-فبراير-2020

كان استقدام دورتموند لهالاند هو أبرز صفقات الميركاتو في ألمانيا (Getty)

لم تشهد نافذة الإنتقالات الشتوية في الدوريات الأوروبية التي أُغلقت أواخر الشهر الماضي، النشاط والزخم المعتاد كما في المواسم السابقة، ولعلّ السبب في ذلك هو حالة عدم الإستقرار الفني التي يعيشها معظم الفرق، باستثناء ليفربول الذي يشهد استقرارًا فنيًا وإداريًا، وبالتالي فإن الفرق الكبيرة ربما فضّلت الانتظار حتى الصيف القادم، لإجراء إصلاحات جذرية في تشكيلاتها وأجهزتها الفنية.

 المتابعون استغربوا مثلًا عدم قيام برشلونة بالتعاقد مع رأس حربة بالرغم من إصابة سواريز، كذلك كان مفاجئًا عدم إجراء تشيلسي لتعاقدات كبيرة، بالرغم من تخليه في الصيف الماضي عن نجم نجومه إيدين هازارد، وانتهاء العقوبة المفروضة عليه التي منعته من التعاقد مع لاعبين جدد في النافذتين السابقتين.

كان إنتر ميلان هو الأنشط في سوق الانتقالات الشتوية، وبرزت في ألمانيا صفقة هالاند 

إيريكسون إلى الإنتر وإبراهيموفيتش يعود للميلان

كان إنتر ميلانو أنشط الفرق الأوروبية في الميركاتو الشتوية، ليتسكمل بذلك الثورة التي أحدثها الفريق منذ التعاقد مع انطونيو كونتي نهاية الموسم الماضي، نجح الإنتر في خطف توقيع النجم الدانماركي كريستيان إيريكسون من توتنهام الإنكليزي مقابل 20 مليون يورو، كذلك تعاقد الفريق مع الظهيرين- الجناحين أشلي يونغ من مانشستر يونايتيد وفيكتور موزيس من تشيلسي.

اقرأ/ي أيضًا: كأس إسبانيا.. قُطبا إقليم الباسك يطيحان بريال مدريد وبرشلونة من المسابقة

 من جهته تعاقد فريق المدينة الآخر أي سي ميلانو مع نجم الفريق السابق المخضرم زلاتان ابراهيموفيتش، وحارس بورنموث أزمير بيجوفيتش، بدوره تحرّك نابولي بقوة وتعاقد مع مهاجم إنتر ميلانو الدولي الإيطالي ماتيو بوليتانومقابل 28 مليون يورو، ومع أمير رحماني من هيلاس فيرونا مقابل 14 مليون يورو، بالإضافة إلى نجم سيلتا فيغو ستانيسلاف لوبوتكا مقابل 20 مليون يورو.

في ألمانيا كان بروسيا دورتموند هو الأبرز، حيث تعاقد مع المهاجم اليافع ماوت هالاند واستغنى في المقابل عن باكو ألكاسير المنتقل إلى فياريال، كذلك تعاقد الفريق مع لاعب وسط جوفنتوس إيمري كان مقابل 20 مليون يورو وباع لاعب وسطه جوليان فيغيل لبنفيكا البرتغالي.

الهدوء سيد الموقف في إسبانيا وإنجلترا

لم يشهد الدوري الأسباني صفقات كبيرة في الميركاتو، فريال مدريد كان قد أعلن مسبقًا عن عدم رغبته بالقيام بأية صفقة في الشتاء، فيما لم يستقدم برشلونة أي مهاجم بالرغم من كثرة الإشاعات حول الموضوع وارتباط الفريق بأكثر من اسم. أبرز الصفقات في أسبانيا كانت تعاقد إشبيليه مع نجم وسط ميلان سوسو على سبيل الإعارة، وشراء فياريال لباكو ألكاسير مقابل 23 مليون يورو، فيما استعاد أتلتيكو مدريد نجمه البلجيكي كاراسكو، بعد رحلة غير موفقة إلى الصين.

أما الدوري الإنجليزي فكان الأكثر هدوءًا هذه المرة، وأبرز صفقاته كان بطلها مانشستر يونايتيد الذي تعاقد مع نجم الوسط البرتغالي برونو فيرناندير مقابل 55 مليون يورو من سبورتنغ لشبونة، كذلك استعار الفريق المهاجم إيغالو من شنغهاي الصيني. أما ارسنال فقد استعار كلًا من بابلو ماوري من فلامينغو البرازيلي، والمدافع سيدريك من ساوثامبتون، وفي أبرز الصفقات انتقل داني روز من توتنهام إلى نيوكاسل على سبيل الإعارة، والمهاجم كالوم روبنسون من شيفلد يونايتيد إلى ويست بروميتش ألبيون.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الخفافيش تفتك بالبارسا.. كيكي سيتين يفشل في أوّل اختبار حقيقي له

كيف ظهر برشلونة في مباراة كيكي سيتين الأولى؟