الإعلان عن مبادرة

الإعلان عن مبادرة "انطلق بقوة مع جوجل" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

انطلق بقوة مع جوجل (Youtube)

ألترا صوت- فريق الترجمة 

 

أعلنت شركة جوجل عن إطلاق برنامج خاص جديد لتحفيز الاقتصاد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA)، أطلقت عليه اسم "انطلق بقوة مع جوجل"، لدعم عمليات التحوّل الرقمي عبر مجموعة من الأدوات المبتكرة والدورات التدريبية، ودعم الأنشطة التجارية والشركات الناشئة وخلق فرص عمل للباحثين عن التوظيف.  

ويقدم البرنامج خطة دعم من خلال الأدوات والدورات التدريبية، بالإضافة إلى منح مالية تتجاوز قيمتها 13 مليون دولار لتمكين الشركات والباحثين عن عمل.

ويشكل هذا البرنامج الذي يستمر حتى نهاية العام المقبل أحد أكبر التزامات جوجل تجاه التنمية وتطوير الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، منذ بدء تواجدها في هذه المنطقة قبل أكثر من عقد من الزمن، إذ ستقدم الشركة مبالغ تصل إلى أكثر من 100 مليون دولار ما بين المنح المباشرة ودعم التدريب للشباب، حيث تهدف إلى تدريب 400 ألف مواطن في المنطقة على المهارات الرقمية المتقدمة. كما أطلقت جوجل أيضًا خدمة "ماركت فايندر" (Market Finder) بهدف مساعدة الشركات المحلية على تطوير أعمالها والتوسع بها على مستوى عالمي، إضافة إلى خدمة "جوجل شوبينغ" (Google Shopping)، كوسيلة للمساعدة على الوصول بشكل أفضل للعملاء.

 

وتأتي هذه الخدمات في ظل تأثر العديد من دول المنطقة وشركاتها الكبيرة والمتوسطة والناشئة بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا الجديد، وتزايد معدلات البطالة بشكل غير مسبوق.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

جوجل يطلق حزمة G-Suite بحلّة جديدة لبيئة أعمال ديناميكية

اختصارات جديدة تجعل استخدام "مستندات جوجل" أسرع وأسهل

5 أوامر متقدمة تُسهّل عليك استخدام "Gmail"