اختصارات جديدة تجعل استخدام

اختصارات جديدة تجعل استخدام "مستندات جوجل" أسرع وأسهل

أصبح استخدام مستندات جوجل أسرع مع الاختصارات الجديدة (جوجل)

ألترا صوت - فريق التحرير

يبدو أن عملاق الإنترنت جوجل، يسعى لجذب مزيدٍ من المستفيدين لخدماته، عن طريق تسهيل إجراءات العمل، خاصة وأن قطاعًا واسعًا من العاملين والموظفين يستخدمون أدوات جوجل، مثل مستندات جوجل أو "Google Docs".

أتاحت جوجل بدء المشاريع الجديدة على "Google Docs"، عبر المتصفح مباشرة دون الحاجة للدخول أولًا إلى مستندات جوجل

وسهّلت جوجل من استخدام أداة مستندات جوجل، بأن أتاحت البدء في مشاريع جديدة على "Google Docs" عبر متصفح جوجل كروم مباشرة، دون الحاجة للدخول أولًا إلى مستندات جوجل كما كان الحال سابقًا.

اقرأ/ي أيضًا: 16 حقيقة تفسّر مكانة جوجل كأعظم شركة تكنولوجيا في العالم

وفي تغريدة عبر حسابها على تويتر، قالت جوجل إنها أضافت اختصارات جديدة بغرض تسهيل فتح أداة مستندات جوجل عبر المتصفح الإلكتروني، إذ لا يقتصر الأمر فقط على متصفح جوجل كروم، فبالإمكان القيام بذلك عبر أي متصفح آخر تفضل استخدامه.

كل ما عليك فعله الآن بعد هذا التحديث المُختصر، أن تكتب في شريط العنوان في المتصفح الذي تستخدمه، إما: doc.new أو docs.new أو document.new ليظهر لديك مباشرة مستند جديد من أداة "Google Docs". 

وفيما يخص إنشاء الجداول فبإمكانك كذلك بشكل مباشر عبر المتصفح، أن تفتح جدولًا جديدًا دون الحاجة للولوج أولًا إلى مستندات جوجل، وذلك بأن تكتب في شريط العنوان إما: sheet.new أو sheets.new أو spreadsheet.new.

نفس الأمر ينطبق على الـ"forms" أو النماذج التي يمكنك إنشاء واحدة جديدة منها مباشرة عبر المتصفح بأن تكتب في شريط العنوان: forms.new أو form.new. وكذلك الحال مع إنشاء عرض تقديمي جديد بشكل مباشر عبر المتصفح، بكتابة: slide.new أو slides.new أو presentation.new.

وبالفعل أعرب كثيرون عن تفضيلهم هذه الاختصارات التي وجدوا أنها مفيدة وعملية أكثر من السابق حيث كنت تحتاج كل مرة إلى الدخول أولًا على "Google Docs" ثم البدء في مشروعك الجديد.

يُذكر هنا أن جوجل استحدثت اسم نطاق جديد وهو ".new" خلافًا لأسماء النطاقات الأكثر شهرة مثل ".com" و".net" و".org". واستخدمت جوجل اسم النطاق الجديد هذا مع أداة مستندات جوجل، وغيرها من التطبيقات التابعة لجوجل.

استحدثت جوجل اسم نطاق جديد هو ".new" ما قد يعني أنها ستعمل على بيعه في المستقبل لعملائها عبر بوابة أسماء النطاقات من جوجل

وقد يعني استحداث جوجل لاسم نطاق جديد، أن الشركة ربما ستعمل على بيع أسماء نطاقات ".new" في المستقبل القريب لعملائها عبر بوابة أسماء النطاقات من جوجل "Google Domains".

 

اقرأ/ي أيضًا:

تطبيقات من جوجل تجعل حياتك أسهل

ما هي تقنية جوجل "دوبلكس"؟.. 5 أجوبة كاملة