5 أوامر متقدمة تُسهّل عليك استخدام

5 أوامر متقدمة تُسهّل عليك استخدام "Gmail"

من المرجح إجراء تحديثات على Gmail قريبًا (ياب أرينس/Getty)

الآن Gmail هو أكثر بريد إلكتروني مُستخدم في العالم، وعلى الأرجح أنك تملك بريدك الشخصي أو الخاص بالعمل عليه، وتلجأ لاستخدامه يوميًا، لذا ربما يكون مفيدًا أن تعرف مجموعة من الأوامر التي ستسهل عليك استخدامه، يعرضها موقع "makeuseof"، وننقلها مترجمة في السطور التالية.


يشعر البعض أن بريد "Gmail" بحاجة إلى تحديث وإعادة تصميم، فالكثير من تطبيقات شركة جوجل الخاصة بتسهيل وزيادة إنجاز الأعمال مثل تطبيق "الرزنامة - Calendar" و"الأخبار - News" و"Keep"، أعيد تصميمها خلال الـ18 شهرًا الأخيرة، وعليه ربما يكون "Gmail" هو التالي.

على مدار الـ18 شهرًا الأخيرة، حدثت جوجل العديد من خدماتها، لذا يُرجح أن الدور آتٍ على Gmail

وعندما يحل موعد ذلك التحديث، سيُضمّن جوجل على الأرجح فلاتر إضافية وأدوات لإدارة البريد الوارد. لكن حتى ذلك الوقت، عليك حفظ بعض مصطلحات البحث إذا أردت أن تنجز بعض الأمور بشكل محترف. فيما يلي بعض تلك الأوامر التي يجب على المستخدم المتقدم معرفتها:

1. العثور على الملفات الكبيرة

قم بكتابة أمر size: في مربع البحث، متبوعًا بعدد البايت (bytes) لإيجاد الرسائل التي تحتوي على مرفقات بملفات كبيرة. وهو أمر مفيد إذا اقتربت من استنفاد مساحة التخزين الموجودة في بريدك.

اقرأ/ي أيضًا: لا تقلق! عنوانك في Gmail لا يتغير لو نسيت النقطة

2. إيجاد الصور 

يمكنك الآن التوقف عن تصفح الأعداد الكبيرة من الرسائل التي تعود إلى خمس سنوات مضت من أجل إيجاد صورة مفضلة لديك بين هذه الرسائل، وبدلًا من ذلك قم بكتابة أمر filetype: متبوعًا بأحد الامتدادات المعروفة للصور مثل png أو jpeg.

3. العثور على الرسائل القديمة

هل حاولت البحث في بريدك عن رسائل من العام الماضي؟ ماذا إذن عن ثلاثة أعوام؟ حتمًا سيتطلب الأمر وقتًا طويلًا. لذا بدلًا من ذلك يمكنك استخدام الأوامر التالية لإيجاد الرسائل ضمن إطار زمني محدد:

after: [التاريخ] أو  before: [التاريخ] أو newer:[التاريخ]

4. إيجاد الرسائل المهمة

يضيف جوجل إشارة إلى الرسائل المهمة بشكل أتوماتيكي مع الأشخاص الذين تتواصل معهم بشكل دوري. ولإيجاد تلك الرسائل في البريد الوارد، قم بطباعة أمر is:important في مربع البحث واضغط زر enter، وبذلك تتم فلترة جميع الرسائل.

5. إيجاد الرسائل التي أرسلها شخص محدد

تبحث عن رسالة ما من شخص محدد، ولا تذكر تاريخها تحديدًا، أو محتواها؟ لا عليك، كل ما في الأمر قم بكتابة أمر from: متبوعًا باسم الشخص، وستجد الرسالة أمامك في غضون ثوانٍ.

معظم الأوامر المستخدمة مع محرك البحث جوجل، يُمكن استخدامها أيضًا في Gmail لتسهيل العمل عليه

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنّ الأوامر التي تستخدمها يوميًا مع محرك البحث جوجل، يمكن استخدامها أيضًا في Gmail.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ما هو جوجل كروم كاست؟

تطبيقات من جوجل تجعل حياتك أسهل!