الأردن: تأييد الحكم المؤبد على رجل اقتلع عيني زوجته

الأردن: تأييد الحكم المؤبد على رجل اقتلع عيني زوجته

(Getty Images)

ألتراصوت- فريق التحرير

أيدت محكمة التمييز في الأردن حكمًا صادرًا عن محكمة الجنايات الكبرى، بحق مقتلع عيني زوجته في محافظة جرش، شمال غرب العاصمة، بالسجن المؤبّد، وتجريمه بجناية الشروع بالقتل. 

وقالت المحكمة، بحسب ما نقل موقع تلفزيون "رؤيا" المحلي، إنه "وبعد إجراء الفحصوص الطبية اللازمة له من اختصاصي الطب النفسي ثبت بأن المتهم لا يعاني من أي مرض نفسي أو عقلي، ويعتبر مدركًا لكل أقواله وأفعاله، وما قام به من أفعال تمثلت بتحضير سكين وتخبئتها في سجادة صلاة تحت المقعد في غرفة النوم، وتغيير باب الغرفة، بحيث أصبح بإمكانه إغلاقه بالمفتاح، ومن ثم إيقاظ زوجته من النوم إلى جانب أطفالها في غرفة أخرى، كان وهو بكامل قواه العقلية"، قبل أن يقدم على جريمته بفقء عينيها. 

وكانت محكمة الجنايات الكبرى قد أصدرت حكمها في أيار/مايو من العام الجاري بحق المدعى عليه، وتبع ذلك مطالبات قانونية وشعبية بتأييد محكممة التمييز للحكم الصادر بحقّه. 

وقد أثارت جريمة جرش تفاعلًا كبيرًا في الأردن والعالم العربي، نظرًا لشناعة الجريمة وتكرر جرائم العنف ضدّ النساء الأردنيات، ضمن مطالبات بتشديد العقوبات وسبل الحماية والدعم القانوني والاجتماعي للمرأة لمنع حدوث هذه الجرائم. 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

انتقادات للجهات الرقابية بعد تسمّم جماعي جديد بمياه ملوّثة في الأردن

حملة رقمية في الأردن للدفاع عن الحريات وحقوق الإنسان