30-نوفمبر-2022
الحارس أونانا

أندريه أونانا في مواجهة فريقه الافتتاحية في المونديال (Getty)

أكّد الاتحاد الرسمي لكرة القدم في الكاميرون على قرار استبعاد الحارس الأساسي للمنتخب الوطني أندريه أونانا، المشارك في نهائيات كأس العالم في قطر 2022، وذلك بعد حالة من الجدل والتكهنات بعد غيابه عن المباراة الأخيرة أمام صربيا، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 3-3، في واحدة من أكثر مباريات كأس العالم إثارة حتى الآن. 

صدر القرار بإعادة الحارس أونانا إلى مقر إقامته في ميلان يوم أمس الثلاثاء وشوهد بالفعل مغادرًا الدوحة عبر مطارها الدولي

وبحسب الأسوشيتد برس، فقد صدر القرار بإعادة الحارس أونانا إلى مقر إقامته في ميلان يوم أمس الثلاثاء، وذلك لأسباب "تأديبية"، ترتبط بسلوكه مع المدرب ريغوبيرت سونج إثر خلافات حادّة معه. كما أوضح الاتحاد الكاميروني أن عضوية الحارس ضمن المنتخب الوطني بحكم المعلّقة حاليًا، وأن الإيقاف سيستمر حتى انتهاء البطولة في قطر. وقد رصدت وسائل إعلام توجّه الحارس بالفعل إلى مطار الدوحة للمغادرة منها. وأوضح بيان الاتحاد الكاميروني بأن المسؤولين فيه يدعمون بالكامل قرار المدرّب وفريقه الفني. 

Onana

من جهته أصدر أونانا تصريحًا يشير فيه إلى خلافه مع المدرب حول خطط اللعب وتكتيك الفريق، وهو ما حدا بالمدرب إلى استبعاده من المبارة أمام صربيا يوم الإثنين الماضي. وأوضح أونانا أنه حاول بالفعل حلّ الإشكال الذي وقع مع مدربه، وحاول مواصلة اللعب في كأس العالم مع منتخب الأسود السمراء. 

وقال أونانا: "لقد بذلت قصارى جهدي وطاقتي لإيجاد حلول للموقف الذي يمر به أي لاعب كرة القدم غالبًا، لكن لم تكن هناك إرادة من الجانب الآخر بتجاوز ما حصل". وأضاف: "بعض اللحظات يصعب استيعابها، لكني أحترم قرارات المسؤولين في الاتحاد". 

يذكر أن أونانا قد لعب في مباراة الكاميرون الافتتاحية في كأس العالم، والتي خسر فيها بنتيجة 1-0 أمام سويسرا ، قبل أن يصدر قرار استبعاده من المباراة أمام صربيا على أرضية ملعب الجنوب، والتي قدّم فيها رفاقه مباراة تاريخية بعد أن قلبوا تأخرهم بهدفين إلى نتيجة 3-3.