إيلون ماسك يصرّح على الهواء بأنه يعاني من اضطراب أسبرجر

إيلون ماسك يصرّح على الهواء بأنه يعاني من اضطراب أسبرجر

ألتراصوت- فريق الترجمة 

قال الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، خلال تجربته كمقدم لبرنامج السهرة الأمريكي الشهير (Saturday Night Live) على شبكة إن بي سي، إنه يعاني من متلازمة أسبرجر.

وأشار ماسك إلى أنه سيكون أول مصاب بمتلازمة أسبرجر، يقدّم هذا البرنامج، أو على الأقل أول مقدم يقرّ بأنه يعاني منها، وهو ما أثار تفاعلًا كبيرًا بين الجمهور في الاستديو، وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى قفزة هائلة في عمليات البحث عبر محركات البحث على تعريف "متلازمة أسبرجر" ومعناها.

وخلال تقديمه للبرنامج، تحدّث ماسك عن ميله لكتابة تعليقات غريبة على حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي، وقال: "أقول لكل شخص انزعج مما أكتب: لقد أعدت ابتكار السيارات الكهربائية، كما أنني أرسل الناس إلى المريخ مركبات صاروخية، فهل تتوقع منّي أن أكون شخصًا طبيعيًا؟".

كما تحدّث عن تدخينه للماريغوانا في أحد البرنامج الحوارية المسجّلة مع المذيع الأمريكي الشهير جو روغان، واستنكر إصرار الناس على الحكم عليه بسبب تلك الحادثة، ووصفه بأنه "مجرّد رجل يدخّن الماريغوانا في البرامج الحوارية".

ما هي متلازمة أسبرجر؟

ومتلازمة أسبرجر (Asperger’s Syndrome) هي أحد اضطرابات طيف التوحد، ويظهر المصابون بهذه المتلازمة صعوبات متباينة في التواصل الاجتماعي مع الآخرين والتفاعل معهم، ما يجعل من يعاني منها يميل إلى الانطوائية والعزلة، كما قد يعاني أصحابها من ضعف ملحوظ في المهارات الحركية.

وتحمل المتلازمة اسم طبيب الأطفال النمساوي هانز آسبرجر، الذي يعود له في الفضل في اكتشاف هذه المتلازمة وتوصيفها.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

تيسلا: إيلون ماسك ينفي التجسّس على العملاء في الصين من خلال سياراتهم

700 مليار دولار: قيمة تيسلا أعلى من قيمة 5 من كبرى شركات السيارات

 

:دلالات