700 مليار دولار: قيمة تيسلا أعلى من قيمة 5 من كبرى شركات السيارات

700 مليار دولار: قيمة تيسلا أعلى من قيمة 5 من كبرى شركات السيارات

بلغت قيمة تيسلا أكثر من 700 مليار دولار أمريكي (Getty)

تواصلت أسهم شركة تيسلا الأمريكية بالارتفاع خلال العام المنصرم ومنذ مطلع العام 2021، حتى بلغت قيمة الشركة السوقية أكثر من 700 مليار دولار أمريكي، واضعة صاحبها على رأس قائمة أثرياء العالم، منتزعًا الصدارة من جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون. بذلك تصبح شركة تيسلا للسيارات الكهربائية الشركة الأعلى قيمة على الإطلاق في عالم السيارات في العالم.

تفوقت تيسلا بقيمتها البالغة 700 مليار دولار أمريكي على خمسة من أكبر شركات السيارات العالمية، وهي تويوتا وفولكسفاغن وهيونداي وجنرال موتورز وفورد.

وقد علّق إيلون ماسك على هذا الخبر عبر حسابه الرسمي على تويتر قائلًا إنه مهتم بتلقي أي توصيات نقدية تتعلق بأعماله، إضافة إلى توصيات بالطرق الأنسب للتبرع بالنقود بطريقة "تشكّل فارقًا" في المجتمع، مشيرًا إلى أن التبرّع بالمال ليس سهلًا كما قد يفترض البعض

يذكر أن شركة تيسلا قد تأسست أول مرة عام 2003، ولم تحقق أي أرباح حقيقية حتى العام 2013، أي بعد 10 سنوات من إنشائها، حتى وصلت قيمتها السوقية في منتصف العام الماضي إلى 206 مليار دولار، متفوقة على شركة تويوتا اليابانية، لتصبح الشركة الأعلى قيمة في العالم للمرة الأولى. واستمر التصاعد الكبير بعد ذلك في قيمة أسهم الشركة مع توسعها عالميًا في الصين وأوروبا، حتى بلغت قيمة الشركة يوم الأربعاء، 6 كانون الثاني/يناير 2021 أكثر من 700 مليار دولار أمريكي، لتتفوق قيمتها بذلك على خمسة من أكبر شركات السيارات العالمية، وهي تويوتا وفولكسفاغن وهيونداي وجنرال موتورز وفورد.


إيلون ماسك مؤسس شركة تيسلا (Getty)

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

إيلون ماسك يصبح أغنى رجل في العالم بثروة تجاوزت 185 مليار دولار

مليارديرات العرب في 2020.. لا تراجع في الثراء برغم الجائحة

ماكنزي سكوت تتعهّد بالتبرّع بمليار كامل شهريًا لصالح الفقراء