16-يونيو-2023
إسبانيا

"Getty" هدف الفوز القاتل لإسبانيا

ضربت إسبانيا موعدًا مع كرواتيا في نهائي دوري أمم أوروبا، بفوزها في نصف النهائي مساء الخميس على إيطاليا بهدفين لواحد، في لقاء مثير سجّل خلاله الماتادور هدف الفوز قبل نهاية المباراة بدقيقتين، ليبلغ المنتخب الإسباني نهائي دوري أمم أوروبا للنسخة الثانية تواليًا.

بهدف قاتل أتى في الدقائق الأخيرة، إسبانيا تطيح بإيطاليا خارج دوري أمم أوروبا وتضرب موعدًا مع كرواتيا في النهائي

طمحت إيطاليا لاستعادة هيبتها، بعد سلسلة من الخيبات، أبرزها الفشل في الوصل لنهائيات كأس العالم بنسختين متتاليتين، وآخرها فشل أنديتها التي وصلت إلى نهائيات البطولات الأوروبية الثلاث في الفوز بأي منها، بل خسرتها جميعًا.

إسبانيا

فيما أراد المنتخب الإسباني الإطاحة بالمنتخب الإيطالي، عسى أن يكون على بعد خطوة واحدة من التتويج بلقبه الأوّل في هذه البطولة التي تُلعب بنسختها الثالثة، كذلك يمثّل الفوز بهذه النسخة دفعة معنوية هائلة لفريق جلّه من الشباب، بقيادة خليفة لويس أنريكيه المدرّب لويس دي لافونتي.

إسبانيا

المباراة بدأها الطرفان دون مقدّمات، احتاجت إسبانيا لدقيقتين وبضع ثوان فقط كي تفتتح أهداف اللقاء، عبر لاعب فياريال ييرمي بينو، والذي استثمر خطأ المخضرم بونوتشي، وأضاف الهدف الأوّل في شباك دوناروما.

إسبانيا

ردّ الآزوري لم يتأخّر، ففي الدقيقة العاشرة سنحت لإيطاليا ركلة جزاء، بسبب لمسة يد داخل المنطقة المحرّمة، نفّذها بنجاح المهاجم شيرو إيموبيلي، هدفٌ منح الطليان المزيد من الثقة، فعزّزوه بثان، لكنّ الحكم ألغاه بداعي التسلل، ليتبادل الطرفان الفرص، إلى أن انتهى الشوط الأوّل بالتعادل.

إسبانيا

إسبانيا كانت أفضل في الشوط الثاني بشكل نسبي، لكنّ الطرفان تبادلا تشكيل الخطورة، وكانت الكلمة الأقوى لحارسي المرميين، إلى أن أتت الدقيقة 88، حينما صوّب نجم مانشستر سيتي رودري كرة قويّة، ارتطمت بلاعبي المنتخب الإيطالي مرّتين، ووصلت إلى خوسيلو، والذي أكملها في الشباك.

إسبانيا

هدف إسبانيا القاتل لم تنجح إيطاليا في تعويضه، فانتصر الماتادور على الآزوري بهدفين لواحد، ليضرب موعدًا مع كرواتيا في نهائي البطولة، بينما ستلعب إيطاليا مباراة ترتيبية مع هولندا المستضيفة، من أجل تحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع.