11-مايو-2023
NBA

"Getty" غولدن ستيت واريورز يفرض مباراة سادسة على الليكرز

رفض كلٌ من غولدن ستيت واريورز ونيويورك نيكس الخروج من نصف نهائي المناطق، بعدما تفوّق النيكس على منافسه ميامي هيت فارضًا عليه مباراة سادسة، في نصف نهائي المنطقة الشرقية، كذلك فعل غولدن ستيت حامل اللقب صباح اليوم الخميس، وهزم لوس أنجلوس ليكرز محققًا انتصاره الثاني مقابل ثلاث هزائم، في سلسلة نصف نهائي الغرب، بالدوري الأمريكي لمحترفي كرة السلّة NBA.

اللافت في هذا العام أن المواجهات الأربع في نصف نهائي المناطق ستشهد مباراة سادسة على الأقل، ما يؤكد التقارب الشديد في مستوى الفرق

أراد مشجعو لوس أنجلوس ليكرز أن يحتفلوا صباح الخميس بوصول فريقهم إلى نهائي الغرب، كأوّل من يصل إلى نهائي المناطق هذا الموسم، لكنّ غولدن ستيت واريورز حامل اللقب لعب المباراة الخامسة بين الفريقين بشخصيّة البطل، ورفض الاستسلام أمام كتيبة ليبرون جيمس.

حيث يكفي لوس أنجلوس ليكرز انتصار واحد لبلوغ النهائي، ويحتاج الواريورز لتحقيق ثلاثة انتصارات متتالية، وأي خسارة تعني وداعه للمنافسة، ومع ذلك قدّم الواريورز مباراة استثنائيّة صباح الخميس، تقدّم فيها بالربع الأوّل بفارق أربع نقاط، وزاد الفارق مع نهاية الربع الثاني إلى 11 نقطة.

NBA

لوس أنجلوس ليكرز كان ندًا حقيقيًا للواريورز في الربعين الثالث والرابع، ومع فشل ستيفن كيري ورفاقه في تسجيل أي ثلاثيّة بالربع الثالث، اقترب الليكرز من التعديل أكثر من مرّة، لكنّ أصحاب الأرض نجحوا في الحفاظ على تقدّمهم حتى الدقائق الأخيرة، والتي شهدت إصابة أنتوني ديفيز نجم الليكرز، بعدما تلقى ضربة "غير مقصودة" في الوجه من يد كيفن لوني، ليخرج من الملعب ويقلص حظوظ الليكرز في كسب اللقاء.

NBA

غولدن ستيت واريورز أنهى المباراة لصالحه بفارق 15 نقطة، وبواقع 121-106، ليمدد السلسلة في نصف نهائي الغرب إلى مباراة سادسة، ستكون هناك في لوس أنجلوس، ولو حقق الفوز فسيلعب اللقاء السابع الفاصل في ملعبه، وغير ذلك يعني خروجه من المنافسة.

على الجانب الآخر، حقق نيويورك نيكس فوزًا غاليًا على ميامي هيت في خامس مباريات نصف نهائي الشرق، ليسجّل ثاني انتصاراته على رفاق جيمي باتلر ويضمن خوض مباراة سادسة، حيث بات ميامي هيت يتقدّم بثلاثة انتصارات لاثنين.

NBA

المباراة بدأها الضيوف بشكل مميز، وأنهوا الربع الأوّل لصالحهم بفارق 10 نقاط، لكنّ الثنائي جوليوس راندل وجالين برونسون انتفض أمام الهيت، وقادا الفريق للتفوّق في الأرباع الثلاثة المتبقّية، حيث سجّل برونسون 38 نقطة، لينتهي اللقاء بفوز النيكس بفارق تسع نقاط، وبواقع 112-103.

NBA

 

 نيويورك نيكس تجنّب الخروج من المسابقة، على الأقل في صباح الخميس، حارمًا ميامي هيت من بلوغ النهائي، كأوّل فريق يفعل ذلك هذا الموسم، والمثير هنا أن كلّ المواجهات الأربع في نصف النهائي بالمنطقتين الشرقية والغربية ستشهد مباراة سادسة، ما يؤكد على التقارب الشديد بالمستوى، وأن الإثارة حضرت بشكل كبير.