07-ديسمبر-2022
.

يلعب غريزمان في أدوار حاسمة ضمن تشكيلة المنتخب الفرنسي (GETTY)

بينما سجل كيليان مبابي هدفه الخامس في مونديال قطر 2022، ليصبح هداف البطولة حتى الآن، ويرفع رصيده في بطولات كأس العالم إلى تسعة أهداف، وفي الوقت الذي حطم فيه أوليفييه جيرو رقم تييري هنري ليصبح الهداف التاريخي للمنتخب الفرنسي، لم يسجل أنطوان غريزمان حتى الآن، لكنه سعيد بعودته لمستواه مع حامل اللقب، كما يقول.

لم يسجل أنطوان غريزمان حتى الآن، لكنه سعيد بعودته لمستواه مع حامل اللقب

تمثل دور غريزمان في المباريات التي شارك فيها بالمونديال المقام بقطر في الربط بين الوسط والهجوم، في مركز يدافع فيه بقدر ما يتقدم للأمام. وغريزمان، الذي لعب 71 مباراة متتالية مع المنتخب الفرنسي، يقول للصحفيين "لقد أتيحت لي فرص للتسجيل ضد الدنمارك لكنني فوتها، ربما لم أكن قريبًا من منطقة الجزاء كما اعتدت، لكن ألعب مباريات جيدة"، ويضيف "أفتقد تسجيل الأهداف، أنا لا أسدد 50 مرة تجاه المرمى، ولست مهووسًا بذلك، والفريق يحتاجني في وسط الميدان للربط بين الدفاع والهجوم، وأنا فخور وسعيد بذلك".

وحافظ المدرب الفرنسي ديدييه ديشان على إيمانه بإمكانيات غريزمان، حتى عندما لاقى اللاعب صعوبات مع نادي برشلونة، وعندما تم وضعه على دكة البدلاء حين عاد إلى نادي أتلتيكو مدريد العام الماضي.

يقول غريزمان، الذي ركض ما لا يقل عن 11,3 كلم في المباراة التي انتهت بفوز المنتخب الفرنسي على  نظيره البولندي 3-1، الأحد الماضي، "الحالة البدنية الجيدة ساعدتني كثيرًا، لا توجد مشاكل في حياتي الخاصة"، متابعًا "نفسيًا  مررت بلحظات صعبة في برشلونة العام الماضي، وعندما عدت إلى أتلتيكو مدريد كان الأمر معقدًا، كان علي أن أجد نفسي داخل وخارج الملعب".

getty

ومن الواضح أن وجود غريزمان في لياقته البدنية الممتازة، سهلت مهمة المدرب ديشان، الذي فاز بـ 75% من المباريات التي خاضها كمدرب في كأس العالم، والذي أشار في أحد مؤتمراته الصحفية في المونديال إلى أن "غريزمان لاعب جيد، ويعتمد عليه بشكل كبير في الهجوم".

وجود غريزمان في لياقته البدنية الممتازة سهلت مهمة المدرب ديشان

يتحدث غريزمان عن ذلك قائلًا "كل مباراة وكل حركة هي بمثابة شكر له، أي المدرب ديشان، أريد أن أحاول بذل كل ما بوسعي لجعله فخورًا برقم 7"، ويضيف متحدثًا عن مدرب المنتخب الفرنسي "يحاول دائمًا إيجاد الحل الأفضل لتوازن الفريق، لقد وجد ذلك، ووجدناه، وعلينا الاستمرار في ذلك، إنه يثق بالجميع، وهذه نقطة قوته".