13-يونيو-2023
مانشستر يونايتد

"Getty" سيتم الإعلان الرسمي في الأيام القادمة

فاز العرض القطري الذي قدمه الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة مصرف قطر الإسلامي، بسباق الاستحواذ على أسهم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي. بانتظار الإعلان الرسمي عن نجاح الصفقة، والذي من المتوقع أن يصدر في الأيام القليلة القادمة.

مانشستر يونايتد

نجاح الصفقة أتى بعدما أكّدته العديد من التقارير الصحفية، ورافق ذلك إعلان من مصادر قطرية غير رسميّة، حيث تمّت صفقة الاستحواذ بقيمة تقارب 6.5 مليار دولار أمريكي، إضافة إلى مليار دولار سيتم استثمارها في تدعيم الفريق.

وقبل خمسة أيام قدّم الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني عرضًا خامسًا وأخيرًا للاستحواذ على مانشستر يونايتد، حيث أمهل ملّاك النادي مهلة قصيرة حتى يوم الجمعة كي يجيبوه بالإيجاب أو النفي، وإلا سوف ينسحب من الصفقة بشكل تام حسب تقارير صحفية، ويبدو أن الإدارة الأمريكية رضخت للعرض الأخير دون مماطلة.

المحرر الاقتصادي في بي بي سي البريطانيّة أكّد أن أسهم مانشستر يونايتد ارتفعت بنسبة كبيرة، بعد ظهور أنباء نجاح استحواذ الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني على النادي، حيث قفز سهم شركة "مانشستر يونايتد" 30% في التداولات المبكرة قبل افتتاح بورصة نيويورك اليوم الثلاثاء ليسجل نحو 26 دولارًا.

يذكر أن عائلة جليزر المالكة لنادي مانشستر يونايتد، أعلنت في تشرين الثاني/نوفمبر العام الماضي عن استعدادها للاستماع إلى العروض المقدمة لشراء النادي، بعد 17 عامًا من الحكم، هيمنت عليه احتجاجات المشجعين وتراجع الأداء على أرض الملعب، وبعد أن تم حدد يوم الثامن عشر من شهر شباط/فبراير الماضي كتاريخ نهائي لتقديم العروض، تأخّرت عمليّة البيع كثيرًا، إثر محاولة العائلة لكسب الكثير من الأموال، مستغلة المنافسة الكبيرة بين البريطاني جيم راتكليف والعرض القطري.