05-يناير-2024
أبرز الأفلام المنتظرة في 2024

لقطة من فيلم The Book of Clarence (Imdb)

يأمل صنّاع السينما أن يستمر الزخم الذي شهدته الأخيرة في 2023، خلال العام الحالي. وقد منح انتهاء إضراب كتّاب وممثلي هوليوود أواخر 2023، دفعة معنوية قوية لشركات الإنتاج التي كان بعضها قد أرجأ العديد من الأفلام التي كان من المقرر أن تُعرض في 2023، إلى هذا العام.

وبالإضافة إلى هذه الأفلام، سيكون عشاق السينما في 2024 على موعد مع عدد هائل من الأعمال التي يراهن عليها صنّاعها، وأبطالها كذلك، لمواصلة الزخم وتحقيق الأرباح التي سجّلت أرقامًا قياسية خلال عام 2023. وفيما يلي وقفة مع 7 من أبرز الأفلام المنتظرة في 2024.


1- The Book of Clarence

تدور أحداث فيلم "The Book of Clarence" في عام 29 للميلاد حول شاب يُدعى كلارنس، يواجه العديد من التحديات على صعيد حياته اليومية ومعيشته، ويجد في ظهور المسيح وما ناله من شهرة وسيلة لتغيير حياته، إذ يبدأ في تقليده وادعاء القدرة على تحقيق المعجزات لكسب المال، لكن ذلك لا يستمر طويلًا بسبب اصطدامه بالإمبراطورية الرومانية.

الفيلم من تأليف وإخراج جميس صامويل، وبطولة لاكيث ستانفيلد، وجيمس مكافوي، وتيانا تايلور، وغيرهم. وسيُعرض في 12 كانون الثاني/يناير الجاري.



2- Lisa Frankenstein

في أجواء مستوحاة من رواية ماري شيلي الشهيرة "فرانكنشتاين"، تدور أحداث فيلم "Lisa Frankenstein" الذي يروي قصة فتاة مراهقة مغمورة تنجح في إعادة إحياء جثة رجل من العصر الفيكتوري تنشأ بينها وبينه علاقة حب غريبة. ومع أن الأحداث تدور في إطار من الكوميديا والفكاهة، لكنها لا تخلو من الرعب أيضًا، إذ ينطلق العاشقان في رحلة دموية للبحث عن بديل لأحد أعضاء الرجل يرتكبان خلالها الكثير من الجرائم.

الفيلم من تأليف ديابلو كودي، وإخراج زيلدا ويليامز، وبطولة كاثرين نيوتن، ولايزا سوبيرانو، وكول سبراوس. وسيُعرض في 9 شباط/فبراير القادم.



3- Madame Web

قصة أخرى من قصص عالم مارفل السينمائي، بطلتها امرأة تتعرّض لحادث غريب تكتشف بعده أنها أصبحت قادرة على رؤية المستقبل، ما يضعها في مواجهة أزمات عديدة تدفعها للتنقّل المستمر بين الحاضر والمستقبل. وتزداد أزماتها حين تتعرّف إلى ثلاث فتيات تكتشف أنه سيكون لهن شأن كبير في المستقبل، وأن هناك من يحاول قتلهن، فتسعى حينها لإنقاذهن من خلال تغيير بعض الأحداث في الحاضر.

الفيلم من إخراج إس جاي كلاركسون، وبطولة سيدني سويني، وداكوتا جونسون، وإيزابيلا مونير، وغيرهم. وسيُعرض في الـ14 من شباط/فبراير القادم.



4- Bob Marley: One Love

يسلط فيلم "Bob Marley: One Love" الضوء على حياة ومسيرة فنان الريغي الشهير بوب مارلي، الذي يُعد أشهر مغني ريغي في العالم. ويتزامن عرضه مع الذكرى الـ78 لميلاده في 6 شباط/فبراير 1945، إذ سيُعرض الفيلم يوم الـ14 من شباط/فبراير القادم، وهو من إخراج رينالدو ماركوس غرين، وبطولة كينجسلي بن أدير، ولاشانا لينش، ومايكل غاندولفيني، وغيرهم.



5- Dune: Part Tow

كان من المفترض أن يُعرض الجزء الثاني من فيلم الخيال العلمي "Dune" في 17 تشرين الثاني/نوفمبر الفائت، ولكن جرى تأجيل عرضه إلى الأول من آذار/مارس القادم بسبب إضراب كتّاب وممثلي هوليوود.

يُكمل الجزء الثاني من الفيلم حكاية الجزء الأول، الذي دارت أحداثه حول نظام كوني يتألف من عدة كواكب تُديرها مجموعة من العائلات الاقطاعية المتصارعة، ولكن تحت إشراف الحاكم الفعلي للنظام الذي يُعيّن حكّام الكواكب ويعزلهم متى ما أراد. وذات يوم، يقرّر التخلّص من إحدى العائلات عبر تعيين كبيرها حاكمًا على كوكب يُدعى "آراكيس". ومع أنه صحراء قاحلة، لكنه يحتوي على مادة شديدة مهمة لا يمكنهم التنقّل بين الكواكب من دونها.

الفيلم مقتبس من رواية بالعنوان نفسه للكاتب الأمريكي فرانك هربرت، وهو من إخراج دينيس فيلنوف، وبطولة تيموثي شالامي، وأوستن بتلر، وفلورنس بيو، وريبيكا فيرغسون، وغيرهم.



6- Challengers

وبسبب إضراب هوليوود أيضًا، جرى تأجيل عرض فيلم "Challengers" الذي كان من المقرر أن يفتتح الدورة الـ80 من "مهرجان البندقية السينمائي"، قبل أن يجري استبداله بفيلم آخر هو "Comandante" للإيطالي إدواردو دي أنجليس.

يروي الفيلم قصة لاعبة تنس مشهورة، وتُعتبر من أساطير اللعبة، تبدأ بتدريب زوجها على لعب التنس، وتكتشف أنه خصمه سيكون عشيقها السابق. الفيلم من إخراج لوكا غواداغنينو، وبطولة زينداني، ومايك فيست، وجوش أوكونور، وغيرهم. وسيُعرض في الـ26 من نيسان/أبريل القادم.



7- Horizon: An American Saga: Film

يتألف الفيلم من جزئين سيُعرض الأول في 28 حزيران/يونيو، والثاني في 16 آب/أغسطس. أما قصته، فتدور أحداثها ما قبل وبعد الحرب الأهلية الأمريكية وما حملته من تغيّرات في الغرب الأمريكي، وما شهده الأخير من أحداث فارقة خلال سنوات الحرب.

الفيلم من تأليف وإخراج وبطولة كيفين كوستنر، إلى جانب عدد من الممثلين، من بينهم سينا ميلير، وسام ورذينجتن، وإيلا هانت.