أفضل 10 أفلام كوميدية لعام 2017

أفضل 10 أفلام كوميدية لعام 2017

لقطة من فيلم The Big Sick

اختارت مجلة Esquire الأمريكية فيلم GIRLS TRIP كأفضل فيلم كوميدي للعام الجاري، ويليه فيلم Lady Bird للمخرجة غريتا غيرويغ التي تعود لعالم الإخراج بعد تسعة أعوام من التوقف، ومعهما فيلم Thor: Ragnarok الذي اختير أيضًا ضمن قائمة أفضل أفلام الخيال العلمي لهذا العام، وإليكم الأفلام العشرة التي اختيرت ضمن القائمة.

10- The Meyerowitz Stories

في فيلمه الجديد (The Meyerowitz Stories (New and Selected (حكايات مايرويتز/ جديدة ومختارة) للمخرج نواه بومباك، يحضر أبرز نجوم الكوميديا في هوليوود آدم ساندلر، بيتي ستيلر، وداستن هوفمان في عمل واحد لاقى مديحًا من نقاد هوليوود، والذي تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي من خلال اجتماع لأفراد عائلة في مدينة نيويورك للاحتفاء بمنجزات والدهم الفنية.

في فيلمه الجديد The Meyerowitz Stories للمخرج نواه بومباك، يحضر أبرز نجوم الكوميديا في هوليوود في عمل واحد لاقى مديحًا من نقاد هوليوود


9- The Incredible Jessica James

وجاء ضمن القائمة فيلم The Incredible Jessica James (جيسيكا جيمس غير المعقولة) للمخرج جيمس سي ستراوس، وهو الفيلم الرابع في رصيده الإخراجي، وتدور قصته حول الكاتبة المسرحية جيسكيا جيمس التي تخوض صراعًا مع نفسها بعد انفصالها عن حبيبها، لكنها تعود لتستعيد عافيتها بعد أن تصادف أحد الرجال المطلقين حديثًا، ما يساعدهما على تجاوز ما يمران به ليكملا حياتهما من جديد.


8- Landline

تعود المخرجة جيليان روبسباير في فيلم Landline (هاتف أرضي) إلى عام 1995، الفترة التي سبقت ظهور الهواتف المحمولة في مدينة مانهاتن الأمريكية، حيثُ تدور أحداث الفيلم حول ثلاثة نساء من عائلة واحدة يعشن حياة مليئة بالصخب، ويكتشف مراهقو العائلة علاقة والدهم الغرامية، أما الأم فإنها تدرك في النهاية أنها ليست كل شيء بالنسبة للعائلة، وأن عليهم جميعًا الاعتماد على بعضهم البعض لتجاوز ما يمرون به من مشاكل عائلية.

اقرأ/ي أيضًا: فيلم "كوكو Coco".. أهم وأحدث إنجازات بيكسار وديزني


7- Ingrid Goes West

واختار المخرج مات سبايسر في فيلمه الجديد Ingrid Goes West (إنجريد تتوجه غربًا) موضوع وسائل التواصل الاجتماعي ليقدمها ضمن قصة كوميدية، حين تقرر فتاة مهووسة بتطبيقات التواصل الاجتماعي أن تقوم بملاحقة المشاهير عبر الإعجابات والتعليقات، إلى أن تختار الانتقال إلى مدينة لوس أنجلوس لملاحقة أحد نجوم موقع الانستغرام، وإقحام نفسها في حياته الشخصية.


6- Logan Lucky

يعود المخرج الأمريكي ستيفن سوديربرج بعد توقف عن السينما لما يقرب 4 أعوام في فيلم Logan Lucky (لوغان المحظوظ) الذي تدور قصته في أجواء الكوميديا والجريمة، حين يحاول شقيقان استغلال موعد سباق "ناسكار" في ولاية كارولينا الشمالية لتنفيذ عملية سرقة بالاستعانة بأشخاص أخرين بشتى الطرق الممكنة لتنفيذ العملية.


5- I Don't Feel at Home in This World Anymore

في إطار من الكوميديا والجريمة نتابع في فيلم I Don't Feel at Home in This World Anymore (لم أعد أشعر بالألفة في هذا العالم) للمخرج ماكون بلير، وهو عمله السينمائي الأول كمخرج.. إذن نتابع قصة امرأة يتعرض منزلها للسرقة، فتبدأ عملًا جديدًا بملاحقة اللصوص الذين تورطوا في عملية السرقة بمساعدة جارتها المقيتة، لكنها تكتشف أنها تواجه مجموعة من اللصوص الذين لهم تاريخ حافل في عالم الإجرام.

اقرأ/ي أيضًا: أفضل 10 أفلام أكشن لعام 2017


4- Thor: Ragnarok

وضمت قائمة أفضل الأفلام الكوميدية لهذا العام فيلم Thor: Ragnarok (ثور: راجنارروك) لتايكا وايتيتي، وهو يدخل قوائم أفضل الأفلام لهذا العام للمرة الثانية بحسب اختيارات المجلة الأمريكية، بعد أن ورد ذكره في قائمة أفضل 10 أفلام خيال علمي لعام 2017، والتي عرضها موقع ألترا صوت لمتابعيه قبل أيام.


3- The Big Sick

وضمت القائمة فيلم The Big Sick (المرض الكبير) للمخرج مايكل شوالتر، والذي تدور قصته حول كوميديان باكستاني يقوم بالتواصل مع فتاة تقوم بالتحضير لإنهاء امتحانات التخرج، لكن بعد خروجهما في أول لقاء تطور العلاقة بينهما لتنشأ علاقة حب، ما يعرضهما للكثير من المشاكل، وتظهر أمامهما العديد من العقبات التي يواجهونها بسبب رفض والديه المسلمين لمثل هذه العلاقة.


2- Lady Bird

بعد ما يقرب تسعة أعوام على إخراجها لفيلمها الأول، تعود الممثلة الأمريكية غريتا غيرويغ لعالم الإخراج مرًة ثانية بتقديمها لفيلم Lady Bird (السيدة بيرد)، والذي يروي قصة ليدي بيرد أكبر طالبات المدرسة الثانوية الكاثوليكية في ساكرامنتو، والتي تبحث عن حياة المغامرة بشكل دائم، وثم تخوض تجربتها العاطفية الأولى، وتسعى لتحقيق حلمها بالدخول بدراسة ما ترغب في الجامعة.

تصدر قائمة أفضل الأفلام الكوميدية التي اختارتها مجلة Esquire لهذا العام، فيلم GIRLS TRIP (نزهة فتيات) من إخراج مالكوم دي لي


1- GIRLS TRIP

وتصدر قائمة أفضل الأفلام الكوميدية التي اختارتها مجلة Esquire لهذا العام، فيلم GIRLS TRIP (نزهة فتيات) من إخراج مالكوم دي لي، رغم أن الفيلم نال تقييمًا متوسطًا على موقع IMDB العالمي، والذي تدور قصته في إطار كوميدي حين تقرر أربع صديقات السفر إلى مدينة نيو أورليانز لحضور مهرجان سنوي، يخضن خلاله تجربة جديدة مليئة بالحياة الصاخبة، والرقص والكحول والحب.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فيلم "Gerald’s Game".. الرعب بأسلوب مختلف وخيال مبهر

سينما الأسئلة المُعَلّقة.. في مديح يورغوس لانتيموس