أفضل 10 أفلام أكشن لعام 2017

أفضل 10 أفلام أكشن لعام 2017

لقطة من فيلم Dunkirk

في نهاية كل عام ينتظر عشاق السينما القوائم التي تصدرها المواقع المتخصصة لأفضل الأفلام، ويقدم موقع "سكوير" هذا العام أفضل 10 أفلام في كل تصنيف من بينها تصنيف أفلام الحركة (الأكشن)، بعضها ارتبط معنا بأجزاء أولى لم يتم إنتاجها في 2017، والبعض الآخر جاء مستقلًا بذاته. وفيما يلي ترجمتنا للتقرير:

10- Atomic Blonde

قاعدة أولى وأخيرة في هذا الفيلم: "لا تثق في أحد". تدور الأحداث في تشرين الثاني/نوفمبر 1989، وقبل انهيار جدار برلين الفاصل. يجب أن تحتفظ بهذه القاعدة خاصة إن كنت عميلًا للاستخبارات البريطانية، مثل "لورين" أو تشارلز ثيرون"، التي تقضي مهمة صعبة بين تعقب قتلة عميل زميل، وجلب لائحة أسماء لبعض العملاء في برلين.

في عام 1962، ظهرت شخصية "سبايدر مان" الشهيرة لأول مرة في عالم مارفل للقصص والرسوم، وبتحويل شخصية القصص المصورة هذه إلى أفلام سينمائية تابعنا ثمانية أفلام أو أكثر

في مهمتها تقابل "لورين" عملاء آخرين بينهم: "ديفيد برسيفال" أو جيمس ماكفوي، وعليها ألا تثق في أي ممن تقابلهم، بل أن تكشف ولاءهم من عدمه، وهذا ما تشير إليه في جلسة التحقيقات التي يُفتتح بها الفيلم.

تصنيف الفيلم لا يندرج تحت أفلام المشاهدة العائلية بالطبع، فالقصة المأخوذة عن رواية The Coldest City أو المدينة الباردة، لمؤلفها أنطوني جونستن، والتي صورت على الشاشة في 115 دقيقة بسيناريو كرت جونستاد، وإخراج ديفيد لينش، لا تناسب هذا التصنيف، بقي أن تعرف أن الفيلم حقق ما يقارب 100 مليون دولار أمريكي.


9- SPIDER-MAN: HOMECOMING

في عام 1962، ظهرت شخصية "سبايدر مان" الشهيرة لأول مرة، في عالم مارفل للقصص والرسوم، وبتحويل شخصية القصص المصورة هذه إلى أفلام سينمائية تابعنا ثمانية أفلام أو ما يزيد من إنتاج سوني، وإعادة إنتاج مارفل، إلى أن جاء Civil War 2016، فمهد لظهور جديد لسبايدر مان.

اقرأ/ي أيضًا: فيلم "The Shape of Water".. فانتازيا وإثارة وجريمة وجاسوسية ورعب في شريط واحد!

الفيلم أيضًا يمهد لاجتماع الأبطال الخارقين في 2018، ومن هنا تأتي أهميته؛ تدور القصة حول عودة بيتر من الحرب (civil war)، إلى مدينته، ومطلوب منه التكيف مع الأوضاع الهادئة حسب تعليمات توني ستارك معلمه الجديد، لكن محاولات سبايدر مان لا تتوقف لمتابعة المواجهات. الفيلم يقدم بطلًا جديدًا للسلسلة، وهو توم هولاند، وحصد إيرادات تزيد عن 579 مليون دولار.


8- Kong: Skull Island

في آذار/ مارس 2017، طرح الفيلم الذي تدور أحداثه في عام 1973، وتبدأ بمهمة لبعثة استكشافية مميزة لمسح خريطة جزيرة تم اكتشافها حديثًا، أعمال البعثة تتسبب في إزعاج "كونج" أو ملك الجزيرة الأمر الذي يحول المهمة إلى حرب للبقاء، وهو الحلقة الثانية من سلسلة أفلام صدر أولها في عام 2014 بعنوان Godzilla، وسيصدر ثالث أجزائها عام 2019.

آراء النقاد متباينة حول هذا العمل إلا أنها مشجعة على كل حال على المشاهدة.


7- JOHN WICK: CHAPTER 2

بعد 5 أسابيع من عرضه صار الفيلم من أفضل 250 فيلمًا على موقع imdb، وتدور قصته حول عودة جون ويك إلى عالم الجريمة، الأمر الذي يجعله يكتشف أن مكافأة كبيرة قد رصدت للقضاء عليه، كتّاب مراجعات الفيلم يرون أن الجزء الثاني، أفضل من حيث الإخراج والتصوير والإتقان. إيرادات الفيلم وصلت لأكثر من 158 مليون دولار أمريكي.


6- BABY DRIVER

ماذا لو أنك رغبت في اصطحاب حبيبتك في جولة بالسيارة في منتصف الليل؟ الأمر بسيط لو أنك لست متورطًا مع عصابة للسرقة والاحتيال، صحيح أنك تنوي التراجع، لكن مخاطرة اصطحاب الحبيبة في السيارة، علاقتك بأمك التي انتهت في سيارة أيضًا، وموسيقاك التي هي كل شيء في ظل وجودك معهم تجعل كل شيء مستحيلًا.

يمكننا تلخيص الفيلم في الموسيقى، أو في بيان العلاقة بينها وبين محب للسيارات ولهذا ورغم كون الفيلم من أفلام الحركة، فاستمع أولًا معنا إلى موسيقاه ثم شاهد إعلانه الترويجي، وقبل ذلك فإن الفيلم حقق حتى تشرين الأول/أكتوبر 2017 حوالي 109 مليون دولار أمريكي.


5- WAR FOR THE PLANET OF THE APES

منذ المرة الأولى التي شاهدنا فيها معًا كوكب القردة، وارتبطنا "بسيزر" فنحن ننتظر كل ما يمكن أن يعيد انتصاراته، أن يقول لنا أن التعاطف مع قرد يمتلك من الذكاء البشري والغريزة الحيوانية للإحساس بالخطأ، هو الصواب دومًا، لأنه يقولها بشكل متكرر: "لم أبدأ هذه الحرب أبدًا".

اقرأ/ي أيضًا: جورج كلوني عن فيلم "Suburbicon": لا أصنع أفلامًا لتجني أموالًا طائلة!

والآن، هل تعتبرون سيزر بطلًا، وهل تخشون من فكرة فقدانه لملكه أو انهزامه؟ ننصحكم بمشاهدة هذا الفيلم الذي قد يزعجنا فيه فقط لحظات انكسار بطلنا المفضل وصديقنا على مر السنوات الماضية، بعد أن حقق إيرادات تخطت 146 مليون دولار أمريكي.


4- LOGAN

في تصريحات صحافية مؤخرًا قال هيو جاكمان: "أعرف أن الأستراليين يشتهرون بأنهم لا يغادرون الحفلة في الوقت المناسب، لكن وبعد 17 سنة فإن الوقت حان لمغادرتي الحفلة"، في إشارة لتوقفه عن أداء شخصية "ولفرين".

ويعتبر Logan هو الوداع اللائق بهيوجاكمان وولفرين معًا، فنهاية بطل خارق ما كانت لتصبح أفضل من هذا، للدرجة التي جعلته يحقق أكثر من 600 مليون دولار أمريكي حول العالم.


3- THOR: RAGNAROK

في هذا الفيلم نرى إعادة لم شمل "ثور" مع شقيقه "الميت" لوكي قبل أن يجد الثنائي نفسيهما على كوكب "سكار"، والذي يمثل خلية للأشرار. ويصادفون هناك "هالك" المفقود منذ زمن ويلتقون بـ"فالكيري" صعبة المراس، وهي شخصية "أسجارديان" أخرى، قبل أن يتحدوا جميعاً للعودة إلى "أسجارد" لإيقاف آلهة الموت "هيلا" التي تسعى للانتقام قبل أن تدمر المملكة.

فيلم Dunkirk أخر أفلام المخرج كريستوفر نولان، ويقال عنها إنها أعادت الحياة لقصص الحرب العالمية الثانية


2- WONDER WOMAN

بطلة الفيلم هي في الحقيقة جندية في جيش الاحتلال، ضجة أثيرت عقب الإعلان عن الفيلم، لكن الشركة المنتجة أصرت على هذه البطلة، ثم منع من العرض في لبنان للسبب نفسه، ربما الضجة ساعدت في زيادة إيرادات الفيلم، وربما كان السبب الرئيسي هو قصة الفيلم. على كل نترك لك الإجابة عن السؤال والقرار.


1- DUNKIRK

إن كنت من متابعي كريستوفر نولان، فأنت على موعد مع أحد أفلامه التي يقال عنها إنها أعادت الحياة لقصص الحرب العالمية الثانية، وهو الفيلم الأخير في القائمة التي نقدمها لأفضل 10 أفلام حركة لعام 2017.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فيلم "The Shape of Water".. فانتازيا وإثارة وجريمة وجاسوسية ورعب في شريط واحد!

أفضل 10 أفلام خيال علمي لعام 2017