22-يوليو-2018

لا تتوفر خاصية "Bookmarks" على النسخة المكتبية من تويتر (Getty)

ألترا صوت - فريق التحرير

أضاف موقع التواصل الاجتماعي تويتر مؤخرًا، ميزة "الإشارات المرجعية" أو المعروفة باسم "Bookmarks"، وهي ميزة ضرورية جدًا، ولطالما اشتكى مستخدمو تويتر من غيابها، لأنها تساعد على حفظ التغريدات من أجل الوصول إليها لاحقًا.

أضاف موقع تويتر خاصية "Bookmarks" لحفظ التغريدات، لكن فقط على نسخة الهواتف المحمولة ولم يضفها على النسخة المكتبية

وتساعد هذه الخاصية في عرض تغريدات محددة قمت بحفظها، بحيث لا يستطيع شخص غيرك الوصول إليها أو الاطلاع عليها. وتتوفر خاصية الإشارات المرجعية على تطبيق تويتر في أجهزة الآيفون والأندرويد.

اقرأ/ي أيضًا: تويتر يطلق أدوات جديدة لحفظ التغريدات ومشاركتها

 

 

لكن المشكلة أن تويتر لم يقم حتى الآن بتفعيل هذه الخاصية على نسخة الويب، أو النسخة المكتبية من تويتر، وهذا يجعل من الصعب على المستخدمين الذين يفضلون استخدام تويتر على اللابتوب أو الحاسوب المكتبي، أن يصلوا إلى الإشارات المرجعية التي حفظوها أثناء استخدام التطبيق، أو حفظ تغريدات جديدة على الإشارات المرجعية أثناء استخدام الموقع بنسخته المكتبية.

لذلك إن رغب المستخدم في عرض تغريدة أو فتح رابط من تغريدة حفظها في الإشارات المرجعية (Bookmarks) على تويتر، عبر اللابتوب أو الحاسوب المكتبي، فإن عليه أن يرسلها لنفسه برسالة أو إيميل. وهذا بطبيعة الحال أمر مزعج، إن كنت تضطر للاستفادة من هذه الخاصية كثيرًا على تويتر. لكن هناك حل آخر أكثر سهولة.

عرض "Bookmarks" على موقع تويتر

بما أن خاصية الإشارات المرجعية (Bookmarks) متوفرة على نسخة الموبايل من تويتر، فيمكنك بكل سهولة أن تستخدم نسخة الموبايل أيضًا على اللابتوب أو الحاسوب، عبر هذا الرابط. يوفر لك هذا الرابط الوصول إلى الإشارات المرجعية التي حفظتها أثناء استخدامك تطبيق تويتر على الهاتف المحمولة. 

يمكن الوصول إلى خاصية "Bookmarks" على تويتر عبر اللابتوب أو الحاسوب المكتبي، بعرض نسخة الهاتف من تويتر على المتصفح المكتبي

ويمكنك طبعًا أن تحفظ هذا الرابط لديك على التفضيلات في متصفح الإنترنت الذي تستخدمه من أجل تسهيل الوصول إليه. أو يمكن بكل سهولة أن تكتفي بطباعة كلمة "mobile" قبل "twitter" وتتبعها بنقطة من أجل الوصول إلى نسخة الموبايل من تويتر على جهاز الحاسوب أو اللابتوب الذي تعمل عليه.

[[{"fid":"101600","view_mode":"teaser","fields":{"format":"teaser","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"teaser","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":1013,"width":1038,"class":"media-element file-teaser","data-delta":"1"}}]]

 

اقرأ/ي أيضًا:

7 معلومات عن تويتر قد لا تصدقها!

حملة تويتر لحذف الحسابات الوهمية.. "الذباب الإلكتروني" في خطر!