تويتر يطلق أدوات جديدة لحفظ التغريدات ومشاركتها

تويتر يطلق أدوات جديدة لحفظ التغريدات ومشاركتها

أصبح حفظ التغريدات أسهل مع أدوات تويتر الجديدة (Getty)

أطلق تويتر أدوات جديدة تجعل من حفظ التغريدات ومشاركتها أمرًا أكثر سهولة، وفقًا لما أورده موقع "Makeuseof"، في تقرير تكنولوجي عن هذه الأدوات المميزة ننقله لكم مترجمًا في السطور التالية.


أصبح حفظ التغريدات أسهل بفضل أداة جديدة أطلقها تويتر، باسم "العلامات المرجعية - bookmarks"، كما أن وجود خيار المشاركة مع كل تغريدة جعل من مشاركتها أمرًا بالغ السهولة.

أنشأ تويتر أدوات جديدة تُسهّل من عملية حفظ التغريدات للاطلاع عليها في وقت لاحق، وكذلك مشاركتها

وبدأ موقع تويتر اختبار هذه الميزة في تشرين الثاني/نوفمبر 2017، وذلك استجابة لمجموعة طلبات من مستخدمين كانوا قد سئموا من اضطرارهم القيام بالإعجاب بالتغريدة أو إرسالها كرسالة مباشرة إلى أنفسهم لحفظها لوقت لاحق. أمّا الآن، وبعد عدة أشهر، أصبحت الميزة متاحة للجميع.

اقرأ/ي أيضًا: 7 معلومات عن تويتر قد لا تصدقها!

كيفية استخدام أداة الحفظ (bookmarks) في تويتر

العلامات المرجعية هي الطريقة التي يمكنك استخدامها لحفظ التغريدات للاطلاع عليها في وقت لاحق، بحيث أنك لو كنت مُنشغلًا عن الرد على تغريدة في وقتها، أو أن التغريدة هي بداية حوار وتريد قراءة كامل الردود، أو أيًا كان السبب؛ فإن هذه الميزة تتيح لك حفظ التغريدات لوقت لاحق.

لحفظ تغريدة محددة، أنقر على أيقونة المشاركة الموجودة أسفل التغريدة، واختر "أضف التغريدة إلى العلامات المرجعية - Add Tweet to Bookmarks". وعندما تريد استرجاعها لاحقًا، انقر على "بروفايل - profile"، واختر حفظ في العلامات المرجعية حتى تجدها لاحقًا في الوقت الذي يناسبك.

وبالطبع، لا يمكن لأحد غيرك رؤية العلامات المرجعية الخاصة بك. وهذا يعطي هذه الميزة أفضلية واضحة على الإعجاب بتغريدة، إذ إن الأخيرة توعز قيامك بذلك إلى صاحب التغريدة. أضف إلى ذلك أن الإعجاب بتغريدة يوحي أنك توافق على محتواها، الأمر الذي قد لا يكون صحيحًا دائمًا.

يُتيح زر "المشاركة" مشاركة التغريدة بعدة طرق، مثل إعادة تغريدها أو إرسالها لشخص آخر على تويتر أو عبر البريد الإلكتروني

وتتيح لك أيقونة المشاركة التي ذكرناها أكثر من مجرد حفظ التغريدة، فكما يوحي الاسم، فهي تسمح لك بمشاركة التغريدة بطرق عدة، فالنقر على زر المشاركة يعني أن بإمكانك أن ترسل تغريدة محددة كرسالة مباشرة لشخص آخر، أو إرسالها عبر البريد الالكتروني أو الرسائل النصية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

9 طرق مجانية لزيادة عدد متابعيك على تويتر

مواقع التواصل تفضح معلوماتك.. فخذ احتياطاتك