08-يونيو-2023
ماك أليستير

"Getty" أليكسيس ماك أليستير سادس أرجنتيني يلعب بصفوف ليفربول

أعلن ليفربول اليوم الخميس التعاقد مع النجم الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستير قادمًا من برايتون، في عقد طويل الأمد، دون نشر التفاصيل المالية المتعلّقة بالعقد.

سيرتدي ماك أليستير في ليفربول القميص رقم 10، وبانتقاله للريدز أصبح سادس أرجنتيني بالتاريخ يلعب في صفوف النادي

نادي ليفربول وجد في ماك أليستير ضالّته المنشودة في حلّ معضلة خطّ الوسط، التي عانى منها المدرّب يورغن كلوب بشكل كبير، حيث تألّق النجم الأرجنتيني في صفوف برايتون بالسنوات الثلاث الماضية، وكان صاحب الـ24 عامًا أحد أركان المنتخب الأرجنتيني المتوّج بكأس العالم قطر 2022.

ماك أليستير

الفريق الذي احتل المركز الخامس في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، نشر بيانًا رسميًا على موقعه الالكتروني، رحّب فيه بماك أليستير، وأكّد خلاله أن اللاعب الأرجنتيني يمثّل أوّل تعاقدات الفريق في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

من جهته عبّر ماك أليستير عن سعادته بالانضمام لليفربول، في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للنادي، "إنه حلم تحقق، إنه لأمر مدهش أن أكون هنا ولا أطيق الانتظار حتى أبدأ باللعب.. لقد كان عامًا رائعًا بالنسبة لي، الفوز بكأس العالم، وما حققناه مع برايتون، ولكن حان الوقت الآن للتفكير في ليفربول، ومحاولة أن أكون لاعبًا أفضل وإنسانًا أفضل كل يوم".

من هم الأرجنتينيون الذين لعبوا في ليفربول؟

سيرتدي ماك أليستير في ليفربول القميص رقم 10، وبانتقاله للريدز أصبح سادس أرجنتيني بالتاريخ يلعب في صفوف النادي، والأوّل منذ عام 2012، واللاعبون الأرجنتينيون السبعة هم:

  1. ماوريسيو بيليغرينو، وهو أوّل أرجنتيني يرتدي قميص ليفربول في تاريخ النادي، حيث أتى لاعب خط الوسط من فالنسيا الإسباني، في فترة الانتقالات الشتوية عام 2005، لعب ستّة أشهر مع الريدز شارك خلالها في 13 مباراة.
    ماوريسيو بيليغرينو
  2.   إيميليانو إنسوا، شارك لاعب خط الوسط الأرجنتيني مع ليفربول بـ62 مباراة، حيث استقدمه الريدز في فترة الانتقالات الشتوية عام 2007، واستمرّ إنسوا في الفريق حتى صيف عام 2010.
     إيميليانو إنسوا
  3. خافيير ماسكيرانو، أحد أبرز اللاعبين الأرجنتينيين الذين لعبوا في صفوف ليفربول، حيث لمع نجم ماسكيرانو مع ويستهام يونايتد، ليستقطبه الريدز في فترة الانتقالات الشتوية عام 2007، حيث شارك لاعب الوسط الأرجنتيني في 139 مباراة، قبل أن ينتقل لبرشلونة صيف عام 2010، ويصبح أحد أبرز نجومه.
    خافيير ماسكيرانو
  4. سيباستيان ليتو، انضم إلى ليفربول قادمًا من لانوس الأرجنتيني صيف 2007، وبقي في الفريق حتى سوق الانتقالات الشتوية 2009، حيث لم ينجح المهاجم الأرجنتيني في إثبات نفسه بالفريق، واكتفى بالحضور في أربع مباريات فقط دون تسجيل أي هدف في كلّ هذه المدّة.
    سيباستيان ليتو
  5.  ماكسي رودريغيز، انضم لاعب خطّ الوسط المهاجم إلى الفريق في سوق الانتقالات الشتوية عام 2010، ورحل عن النادي بعد عامين ونصف، شارك في 73 مباراة مسجّلًا 17 هدفًا.
    ماكسي رودريغيز
  6. أليكسيس ماك أليستير، انضم إلى ليفربول رسميًا في الثامن من حزيران/يونيو 2023، بعد تجربة رائعة مع برايتون، قاد خلاله الفريق إلى تحقيق المركز السادس، وضمان المشاركة في الدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه، بعد موسم استثنائي على الصعيد الشخصي للاعب، حقق فيه بطولة العالم مع منتخب الأرجنتين.
ماك أليستير