02-مايو-2022
ميغان ميركل

أعلنت نتفليكس وقف عمليات تصوير مسلسل "بيرل"، وهو عمل تتولى فيه دوقة ساسيكس ميغان ماركل دور المنتج التنفيذي، إلى جانب ديفيد فيرنيش، صانع الأفلام، وشريك و"زوج" السير إلتون جون، وقد أعلنت عنه شركة "آركويل" الصيف الماضي.

أعلنت نتفليكس عن وقف إنتاج المسلسل وذلك ضمن سلسلة من القرارات الإستراتيجية التي أقدمت عليها بشأن خفض النفقات

وقد كان مسلسل "بيرل" أحد مشروعين أعلنت عنهما الشركة ضمن صفقة مليونية ضخمة مع نتفليكس، وتدور أحداثه حول قصة فتاة تبلغ من العمر 12 عامًا ومغامراتها المستلهمة من حكايات نساء مؤثرات عبر التاريخ.


اقرأ: باختصار.. ما الذي تعنيه خسارة نتفليكس 130 مليار دولار من قيمتها؟


إلا أن نتفليكس أعلنت عن وقف إنتاج المسلسل وذلك ضمن سلسلة من القرارات الإستراتيجية التي أقدمت عليها بشأن خفض النفقات، ولاسيما فيما يتعلق بمسلسلات الأنيميشن.

ووفق وسائل إعلام بريطانية، فإن الشركة قد قررت عدم المضي قدمًا في هذا المشروع وعدد من المشاريع الأخرى، وذلك بعد أن عانت نتفليكس مؤخرًا من تراجع كبير في أعداد المشتركين بخدمتها، بواقع 200،000 مشترك على الأقل في الربع الأول من العام الجاري، رغم أن الشركة كانت تتوقع زيادة في عدد المشتركين تصل إلى 2.5 مليون مشترك.

يذكر أن نتفليكس تواجه قدرًا كبيرًا من المنافسة من شركات أخرى، من أهمها ديزني وأمازون برايم، إضافة إلى إعادة افتتاح دور العرض في العديد من الدول حول العالم بعد فترة طويلة من الإغلاقات بسبب جائحة كوفيد-19.