02-يوليو-2022
محمد صلاح يوقع العقد الجديد مع ليفربول

محمد صلاح يوقع العقد الجديد (Getty)

بعد أسابيع من الشائعات التي تناولت مصير محمد صلاح بين البقاء والمغادرة، طمأن النجم المصري قلوب ملايين عشاق نادي ليفربول في إنجلترا وحول العالم، ومدّد عقده مع النادي حتى عام 2025. وسيصبح صلاح بموجب العقد الجديد اللاعب الأعلى أجرًا في تاريخ النادي.

استمرت مفاوضات تمديد العقد بين ليفربول ومحمد صلاح لفترة طويلة

مفاوضات تمديد العقد بين ليفربول ومحمد صلاح استمرت لفترة طويلة، وشهدت الكثير من التقلبات، خاصةً مع انتشار أخبار اهتمام فرق أوروبية بخدمات الفرعون المصري، لكن يبدو أن رغبة الطرفين كانت في استمرار العلاقة بينهما، حيث خفّض صلاح من مطالبه المالية، وسيحصل بموجب العقد الجديد على 350 ألف يورو أسبوعيًا، فيما تظهرت حماسة إدارة ليفربول بتمديد عقد نجمها الأول بشكل واضح، حيث سافر جوليان وورد المدير الرياضي الجديد للفريق إلى مصر فور نجاح المفاوضات ، ليقابل صلاح الذي يقضي إجازته الصيفية في أحد المنتجعات ويوقّع العقد الجديد معه.

salah signs his new contract

التصريح الأول لصلاح بعد توقيع العقد أعطاه لموقع نادي ليفربول على الانترنت حيث قال : " لديّ شعور رائع وأنا متحمس لتحقيق المزيد من النجاحات مع ليفربول. أنه يوم سعيد للجميع، مفاوضات التجديد أخذت بعض الوقت، لكن كلّ شيء تمّ الآن وعلينا التركيز على ما هو آت".

يذكر أن محمد صلاح انتقل إلى ليفربول في العام 2017 قادمًا من نادي روما الإيطالي مقابل 42 مليون يورو، وشارك مع ليفربول خلال 254 مباراة سجّل فيها 156 مرة، ونجح في تحقيق العديد من الإنجازات والأرقام القياسية على المستويين الفردي والجماعي.

 أبرز ما حققه صلاح مع ليفربول حتى الآن

لعب محمد صلاح دورًا كبيرًا في تتويج ليفربول بالدوري الإنجليزي موسم 2019-2020، ليكسر الفريق نحسًا لازمه 30 سنة، كما قاد الفريق للفوز بدوري أبطال أوروبا موسم 2019، وتوّج بلقب هداف الدوري الإنجليزي ثلاث مرات، وبجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي مرة واحدة.

كما نجح محمد صلاح هذا الموسم بتحقيق أربعة أرقام قياسية غاية في الأهمية، حيث سجل 23 هدفًا في الدوري ليصبح أول لاعب بتاريخ ليفربول يسجل 20 هدفًا أو أكثر في أربعة مواسم مختلفة من الدوري، وساهم بأكثر من 30 هدفًا في الدوري للموسم الثالث، وهو أمر لم يفعله سوى ثلاثة لاعبين سابقًا في الدوري. كما أصبح صلاح اللاعب الثاني بتاريخ ليفربول مساهمة في الأهداف بالدوري بعد ستيفان جيرارد، ونجح بتسجيل الهدف رقم 2000 لليفربول في البريميرليج، خلال مباراة الفريق ضد برايتون.