Fancy Bears تنشر ملفات سرية عن تعاطي المنشطات في كأس العالم 2010

Fancy Bears تنشر ملفات سرية عن تعاطي المنشطات في كأس العالم 2010

فحوصات منشطات في أحد المختبرات الألمانية (باتريك ستولارز / Getty)

كارلوس تيفيز وديرك كويت و غابرييل هاينزه ثلاثة لاعبين تمت تسميتهم من قبل الهاكرز " Fancy Bear" سمح لهم الاتحاد الدولي لكرة القدم باستخدام أدوية ممنوعة خلال كأس العالم 2010. وكشف الهاكرز عن قائمة بأسماء 25 لاعب حصلوا على إعفاءات استخدام علاجية لمواد ممنوع تناولها.

كارلوس تيفيز وديرك كويت و غابرييل هاينزه ظهرت أسماؤهم بين لاعبين سُمح لهم باستخدام أدوية محددة في كأس العالم

وأشارت المجموعة الروسية إلى أن 160 لاعبًا فشلوا حين خضعوا لفحص المنشطات في سنة 2015، وتم تسجيل 4 من الاختبارات الفاشلة في الوكالة البريطانية لمكافحة المنشطات، حيث ظهر الكوكايين في فحص ثلاثة لاعبين ومادة "اكستسي" في فحص لاعب واحد.

اقرأ/ي أيضًأ: 5 حقائق عن النزال الأغلى في التاريخ: مكغريغور ومايْويذر

تعد هذه المرة الأولى التي ينشر فيها Fancy Bears تفاصيل عن كرة القدم، حيث كان الموقع نفسه قد نشر تقارير عن رياضيين أولمبيين بشكل سابق. ومن الأسماء التي ظهرت لاعب المنتخب الأرجنتيني في كأس العالم 2010 كارلوس تيفيز (33 سنة) الذي كان حينها لاعبًا مع فريق مانشستر سيتي، كذلك اسم زميله في المنتخب غابرييل هاينزه والذي كان يلعب حينها مع فريق مارسيليا ولاعب ليفربول في ذلك الوقت والمنتخب الهولندي ديرك كويت.

4 لاعبين بريطانيين أُثبت تعاطيهم للكوكايين والـ "اكستسي"

ما هي أنواع الأدوية المستخدمة في كأس العالم 2010؟

تيفيز وهاينزه وفيرون من المنتخب الأرجنتيني ظهر استخدامهم بيتاميثازون وهو كورتيزون باستخدامات مختلفة وهي مادة يتم منعها وفق المعدل الذي يتم استخدامه. أما ديريك كويت الذي اعتزل من كرة القدم في شهر آيار/ مايو الماضي فظهر استخدامه لمادة ديكساميثازون وهو ما يعد دواء لوجع الأسنان، فيما استخدم الدولي الألماني ماريو غوتزه مادة السالبوتامول، وهو دواء شائع للربو.

ولم يظهر أن الأسماء الـ 25 قامت بأي عمل خاطئ، فالقانون الرياضي يتيح لبعض اللاعبين الحصول على علاجات محددة في حالات مرضية وذلك وفقًا لتقديم طلب مسبق، ومن الشروط ألا يكون أي من المواد مساهمًا بشكل واضح بأي تحسن في الأداء واستخدام بديل دوائي له.

هذه المرة الثانية التي تقوم فيها Fancy Bears بنشر تقارير تتعلق بالمنشطات وذلك بعد 13 أيلول/ سبتمبر من العام الماضي، حيث قامت باختراق موقع الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ونشر معلومات خاصة عن لاعبين وأنواع المنشطات وأسماء رياضيين أولمبيين تم إثبات تعاطيهم للمنشطات.

 

اقرأ/ي أيضًأ:

فيديو: انطلاقة ساحرة لنيمار في الليغ 1

24 مرشحًا لجائزة الفيفا من دون إيسكو ومبابي