7 تطبيقات إلكترونية لسفرٍ أكثر متعة وراحة

7 تطبيقات إلكترونية لسفرٍ أكثر متعة وراحة

هنا قائمة بتطبيقات إلكترونية ستسهل عليك السفر (Thrillist)

ألترا صوت - فريق التحرير

بالنسبة للكثيرين فالسفر من أمتع ما يُمكن أن يقوم به الإنسان. وعلى الأرجح فإنه سيكون أكثر متعة كلما كان أكثر سهولة وراحة، وهنا يبرز للتكنولوجيا الحديثة دورها الريادي في إراحة الإنسان.

يتوقع تطبيق Hopper الأوقات التي ستنخفض فيها أسعار التذاكر بدقة كبيرة، ستمكنك من الحجز في الوقت المناسب دائمًا

وعليه، نستعرض لكم فيما يلي قائمة بسبع تطبيقات إلكترونية للهواتف الذكية، ستسهل عليك رحلة سفر، وتجعلها أكثر إمتاعًا وراحة، وذلك نقلًا بتصرف عن موقع "Thrillist".

اقرأ/ي أيضًا: 6 تطبيقات لجعل السفر أسهل

1. Hopper

هذا التطبيق المتوفر مجانًا على متجري أبل وأندرويد، يتوقع لك الوقت الذي ستنخفض فيه أسعار التذاكر بدقة كبيرة، تمكنك من الحجز في الوقت المناسب دائمًا.

عليك أولًا اختيار وجهتك، وستظهر لك بعدها رزنامة تظهر فيها الأيام بألوان متدرجة بحسب أسعار التذاكر فيها، من الأرخص إلى الأغلى ولفترة ستة أشهر.

ويتوقع التطبيق نسبة انخفاض الأسعار وتوقيته بناءً على خوارزميات معينة، وعلى قاعدة كبيرة من البيانات. سيعطيك بعدها أمرًا مدروسًا بشراء التذكرة، ويجدر بك أن تمتثل للأوامر فعلًا.

 

2. Momondo

هذا التطبيق المجاني على متجري أبل وأندرويد، يقوم بمسح الإنترنت بحثًا عن أفضل العروض على التذاكر والفنادق واستئجار السيارات.

وعلى الرغم من وجود العديد من التطبيقات الإلكترونية المشابهة، إلا أننا ننصحك بقضاء وقتك في البحث في هذا التطبيق دون سواه.

ومن مميزات هذا التطبيق، أنه سيقدم لك المساعدة سواءً استخدمته للحجز في اللحظة الأخيرة أو في حال كنت تخطط لرحلتك منذ شهور.

وسيكون من الرائع لو كانت أيام سفرك مرنة لأنه سيظهر الخيارات الأرخص حولها، كما أنه يشتمل على خطوط جوية رخيصة لا تشملها التطبيقات الأخرى في العادة.

3. PackPoint

يُعدّ لك هذا التطبيق قائمة تحتوي على الأشياء التي عليك وضعها في حقيبة سفرك، بناءً على تفاصيل رحلتك التي تمدها به.

هذا التطبيق الذي يتوفر على متجري أبل وأندرويد مقابل 2.99 دولارًا أمريكيًا، يُعد القائمة بناءً على خطة سيرك وحالة الجو والأنشطة التي من المحتمل أن تقوم بها.

فعلى سبيل المثال، إن كنت مسافرًا في رحلة عمل وتنوي ممارسة التمارين الرياضية، فإنّ التطبيق سيقترح عليك أن تأخذ معك ملابس رسمية مريحة بالإضافة إلى الملابس الرياضية.

وسيضمن لك هذا التطبيق قائمة شاملة دون أن تنسى شيئًا. كما يمكنك حفظ القائمة إذا وجدتها مناسبة، للعودة إليها في رحلات أخرى قادمة.

4. GeoSure

يقدم هذا التطبيق معلومات أساسية عن وجهتك بالإضافة إلى نصائح من أجل سلامتك. وهو متوفر مجانيًا على متجري أبل وأندرويد.

ويجمع التطبيق المعلومات من مصادر عالمية موثوقة، مثل منظمة الصحة العالمية، والأمم المتحدة، والسلطات المحلية. ويقدم لك نتيجةً تعكس السلامة بالنظر إلى عوامل متعلقة بالصحة، والاضطرابات السياسية، والمخاطر التي قد تواجهها النساء، بالإضافة إلى المشاكل البيئية.

كما يوفر هذا التطبيق معلومات مصدرها المستخدمون أنفسهم عن السرقات وجرائم الطرقات التي حدثت في أي منطقة، ويخبرك أيضًا إن كان المكان آمنًا للمشي أو إن كان من الأفضل أن تستقل سيارة أجرة.

5. Sidekix

يعتبر هذا التطبيق المتوفر مجانًا على متجري أبل وأندرويد، خريطتك للأماكن الجميلة، ودليلك للأنشطة الممتعة أثناء رحلتك.

إن تطبيق Sidekix هو الرفيق الأنسب لأي شخص يفضل استكشاف المدن مشيًا على الأقدام، إذ تقدم لك خريطة التطبيق أفضل الاتجاهات بناءً على ما تودّ فعله ورؤيته خلال سيرك، حيث سيأخذك من طرق تحتوي على أشياء تثير اهتمامك مثل المتاحف والحانات والمقاهي وغيرها.

 

6. Zomato

هذا التطبيق المتوفر مجانًا على متجري أبل وأندرويد، سيساعدك في الوصول إلى وجبة لذيذة في الأماكن الجديدة.

في كثير من الأحيان قد لا يتفوق Zomato على تطبيق "Yelp"، الذي يقدم نفس الخدمة تقريبًا، إلا أنه يعمل بشكل أفضل في المناطق النامية وفي دول مثل نيوزيلندا وأستراليا. 

7. Splitwise

هذا التطبيق المتوفر مجانًا على متجري أبل وأندرويد، يمثّل دور المحاسب أو المدقق المالي في الرحلات الجماعية.

يُعدّ لك تطبيق PackPoint قائمة تحتوي على الأشياء التي عليك وضعها في حقيبة سفرك، بناءً على تفاصيل رحلتك التي تمدها به

على كلّ واحد من المسافرين في المجموعة إدخال المصاريف التي قاموا بدفعها وSplitwise  سيقوم بتقسيمها على البقية. أدخل معلومات حسابك في Paypal أو Venmo وسيتولى التطبيق بقية الأمر دون الحاجة إلى لمس النقود.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أفضل 5 تطبيقات إلكترونية للصحة والرياضة لعام 2018

أشهر 5 تطبيقات للاسترخاء والمساعدة على النوم