أشهر 5 تطبيقات للاسترخاء والمساعدة على النوم

أشهر 5 تطبيقات للاسترخاء والمساعدة على النوم

تلعب التكنولوجيا دورًا كبيرًا في حالات الأرق (Getty)

ألترا صوت - فريق التحرير

كثيرون منا يعانون من صعوبات في النوم، أو من حالات الأرق، ويرجع سبب ذلك بشكل كبير إلى نمط الحياة الحالي وتدخل التكنولوجيا وتأثيرها السلبي على قدرتنا على الاسترخاء والدخول في "مود" النوم.

هناك العديد من التطبيقات الإلكترونية التي يمكنها أن تساعدنا على تنظيم النوم والحصول على قسط وافر منه أثناء الليل

لكن هنالك العديد من التطبيقات المدفوعة والمجانية على أنظمة "iOS" أو أندرويد، والتي يمكنها أن تساعدنا على تنظيم نومنا والحصول على قسط وافر منه أثناء الليل. بعض هذه التطبيقات يعتمد على الموسيقى الهادئة وبعضها يستخدم تقنيات التنفس الاسترخائي، وهنالك تطبيقات أخرى تنظم أوقات النوم والاستيقاظ بطريقة فعالة.

وفيما يلي بعض هذه التطبيقات المقترحة والتي ستساعدك على الاسترخاء والنوم بالشكل المطلوب، ننقلها مترجمة بتصرف عن موقع "LifeWire".

1. Sleep Time

تطبيق Sleep Time هو أحد أفضل تطبيقات تنظيم النوم، ويعمل على أجهزة الأندرويد والآيفون، حيث يعمل على تتبع أنماط نومك ويساعد على تحسين جودة النوم. ويمكن ربطه مع أجهزة أخرى مثل ساعة آبل أو ساعة "Fitbit".

كل ما تحتاج إليه من أجل تسجيل نومك عبر التطبيق، هو أن تضع الهاتف المحمول على فرشتك أثناء النوم، وسيقوم التطبيق بعد ذلك على تتبع مقدار الحركة التي قمت بها أثناء النوم ويجمع المعلومات ويضعها في شكل بياني واضح.

ويمكنك الاعتماد على الأشكال البيانية من أجل المقارنة بين أنماط نومك ومعرفة ما إذا كنت تحقق تقدمًا في الحصول على قسط مريح من النوم، أسبوعيًا وشهريًا أو حتى سنويًا.

2. White Noise

تطبيق White Noise متوفر على هواتف الأندرويد مقابل 1.29 دولار أمريكي فقط. ويوفر هذه التطبيقات ملفات صوتية عالية الجودة يبلغ عددها 50، تساعد على الاسترخاء والدخول في وضعية النوم.

الملفات الصوتية تشتمل على أصوات طبيعية مثل صوت تدفق المياه أو هبوب الرياح وأصوات العصافير المريحة للنفس والتي تساعد على الاسترخاء.

3. AutoSleep

تطبيق AutoSleep هو تطبيق خاصة بساعة أبل، حيث يقوم هذا التطبيق عند تنصيبه على الساعة وضبط الإعدادت والخيارات الخاصة بك؛ بتتبع أوقات نومك وراحتك، ومتى تنام ومتى تستيقظ. 

كما يقوم بتحليل جودة نومك عبر استخدام الحساسات التي تشتمل عليها ساعة أبل. هذا التطبيق يعمل بشكل تلقائي عندما تنام، كما أن تصميمه جذاب ويعرض المعلومات والبيانات بطريقة سهلة وواضحة. يمكنك الاستفادة من هذا التطبيق على ساعة أبل مقابل 3 دولارات فقط.

4. Sea Sounds Ocean Nature Sounds

إن كنت تبحث عن تطبيق مجاني متخصص في المؤثرات الصوتية التي تنقل أصوات البحر أو الشاطئ أو الأمواج أو طيور البحر وغيرها، فإن هذا التطبيق المتوفر على أجهزة الأندرويد سيوفر لك كل ما تحتاج إليه، وسيجعل هاتفك صندوقًا للأصوات الهادئة التي تساعدك على النوم بالطريقة التي تحلم بها.

5. Relax Melodies

تطبيق Relax Melodies يتيح للمستخدم المزج بين أصوات ومؤثرات صوتية مختلفة، من أجل الحصول على الملف الصوتي الأنسب الذي يساعد على الاسترخاء والنوم. كما يتوفر في هذا التطبيق إضافات خاصة بالتأمل والاسترخاء.

تعتمد معظم تطبيقات المساعدة على النوم، على المؤثرات الصوتية التي تؤدي إلى الاسترخاء وتهيئ الجو للنوم

يشتمل هذا التطبيق على 52 ملفًا صوتيًا مجانيًا، ويمكن الحصول على المزيد مقابل اشتراك شهري يبلغ 10 دولارات، وهنالك خيار اشتراك بدفعة واحدة مدى العمر تبلغ 20 دولارًا فقط، وقد يكون هذا الخيار أوفر في حال أعجبك التطبيق ورغبت بالاستفادة منه بشكل كامل.

 

اقرأ/ي أيضًا:

5 تطبيقات على آيفون لزيادة إنتاجيتك وكفاءة عملك

تخلّص من الكسل مع 5 تطبيقات رياضيّة على هاتفك الذكي