6 من أفضل أفلام روبرت دي نيرو على الإطلاق!

6 من أفضل أفلام روبرت دي نيرو على الإطلاق!

لقطة من فيلم The Intern (2015)

"الشهرة ليست كل شيء ولكن إذا جاءتك الفرصة لتكون أحد المشاهير فحاول استغلالها لأن الفرصة قد لا تأتي مرة ثانية"، هذه إحدى العبارات الشهيرة للممثل المخضرم الأمريكي من أصول إيطالية روبرت دي نيرو، الذي يحتفل محبوه يوم الخميس 17 آب/أغسطس بذكرى ميلاده الـ74.

فيلم Mean Streets أحدث ثورة في عالم السينما بهوليود. حين تألق روبرت دي نيرو في لعب دور المجرم المتهور مع المخرج مارتن سكورسيزي

روبرت دي نيرو يعد من أفضل الممثلين في تاريخ السينما الأمريكية، وهو ممثل ومخرج ومنتج، وحائز على جائزة الأوسكار مرتين. الأولى كممثل مساعد عام 1943 في فيلم"The Godfather العراب" في جزئه الثاني، أما الجائزة الثانية كممثل رئيسي في "Raging Bull الثور الهائج".

وبمناسبة ذكرى ميلاده الـ74، تقدم "الترا صوت" أفضل أفلام روبرت دي نيرو على مر العصور.

1- Mean Streets

الفيلم الذي أحدث ثورة في عالم السينما في هوليود، عام 1973. حين تألق روبرت دي نيرو في لعب دور المجرم المتهور مع المخرج مارتن سكورسيزي. نجح هذا النجم في لفت انتباه النقاد والجمهور على حد سواء، لعب الدور المجرم بكل المهارة المطلوبة. كان الفيلم بداية شراكة مميزة مع المخرج العظيم مارتن سكورسيزي. ويبقى هذا الفيلم واحدًا من أهم وأجمل أفلام العظيم روبرت دي نيرو على الإطلاق. 

اقرأ/ي أيضًا: فيلم "Baby Driver والموسيقى التي يمكن بناء كل شيء عليها


2- Taxi Driver

صدر هذا الفيلم عام 1976 من إخراج مارتن سكورسيزي أيضًا، ومن بطولة روبيرت دي نيرو. لعب دي نيرو دور ترافيس بيكل، سائق التاكسي والجندي السابق في البحرية خلال حرب فيتنام، الذي يتمرد على الفساد المنتشر في مدينته.

يعد الفيلم من أعظم الأفلام على الإطلاق كما يصنفه النقاد، وأحد أمتع وأجمل أفلام روبرت دي نيرو. ورشح لأربع جوائز أوسكار، من ضمنها أفضل فيلم. وحصل على جائزة "السعفة الذهبية" في مهرجان كان السينمائي.

صنفه معهد "الفيلم الأمريكي" في المركز الـ52 ضمن قائمة أعظم 100 فيلم أمريكي. وفي عام 1994 تم اختياره من أجل حفظه ضمن سجل الأفلام الوطنية من قبل مكتبة الكونغرس الأمريكية، لأنه "أثر حضاري وتاريخي أو جمالي".


3- The Mission

الفيلم من إخراج رولاند جوفي، ويلعب روبرت دي نيرو دور فيه دور مرتزق وتاجر عبيد، تتغير حياته كليًا بعدما تواصل مع "الآباء اليسوعيين"، مما غير مسار حياته التي شهدت إصلاحًا وتغييرًا جذريًا.

اقرأ/ي أيضًا: روبن ويليامز.. في الذكرى الثالثة ربما لم يمت منتحرًا


4- The Godfather: Part II

هو تحفة فنية للمخرج فرانسيس فورد كوبولا، وهو فيلم مقتبس من رواية للكاتب ماريو بوزو تحمل الاسم ذاته، صدرت عام 1968، وهو تكمله للجزء الأول من فيلم بالعنوان نفسه، أخرجه عام 1974 المخرج الأمريكي وهو من بطولة آل باتشينو وروبرت دي نيرو. يعد فيلم "The Godfather" من أهم الأفلام العالمية على الإطلاق، وأحد ألمع وأجمل أفلام روبرت دي نيرو قاطبة. 

وهنا يظهر في الفيلم مسيرة فيتو كورليوني منذ الطفولة حتى أصبح زعيمًا لأكبر العصابات في الولايات المتحدة، وفي الوقت نفسه يكمل مسيرة مايكل الابن الذي حل مكان أبيه.


 

5- Raging Bull

من أعظم أفلام السير الذاتية في عالم السينما من وجهة نظر النقاد، حيث أنتج الفيلم عام 1980 للمخرج مارتن سكورسيزي أيضًا، بناء على كتاب يروي سيرة الملاكم المعروف جيك لاموتا بعنوان "الثور الهائج: حكايتي".

فيلم Taxi Driver من أعظم الأفلام على الإطلاق، وقد رشح لأربع جوائز أوسكار. وحصل على جائزة "السعفة الذهبية" في مهرجان كان

الفيلم من بطولة روبرت دي نيرو، الذي حصل على جائزة أوسكار لأفضل ممثل عن هذا الفيلم، وأدى دي نيرو شخصية جيك لاموتا، وهو ملاكم هائج سريع الغضب يعزل نفسه عن أصدقائه وعائلته، وهو من أجمل أفلام روبرت دي نيرو التي نال عليها ثناء الكثير من النقاد حتى وقتنا الراهن، وهو أحد أهم الأفلام التي تكشف عن الموهبة الفذة التي يتمتع بها روبرت دي نيرو. 


6- Heat

 فيلم Heat يحكي عن عالم المافيا والجرائم، صدر عام 1995 من تأليف وإخراج مايكل مان وبطولة روبرت دي نيرو.

تدور أحداث الفيلم حول لص مشهور ومحترف روبرت دي نيرو المعروف باسم "سليك"، والذي يقرر شن هجمات إجرامية على عدد من المناطق في المدينة، فيستولي على سيارة شرطة في داخلها معلومات سرية، ليبيعها لشخص ما ويكسب ثمنها. كما يقوم بسرقة بنك مع عصابته المحترفة التي من ضمن أعضاءها الممثل فال كيلمر.

ولا يمكن أن نغفل ذكر أن آل باتيشنو هو من كان يعلب دور الشرطي الذي يلاحق "سيلك". فيلم Heat واحد من أمتع أفلام الأكشن والجريمة، وتلاقى فيها العظيمان دي نيرو وآل باتشينو ثانية في أداء مبهر، مما يجعله واحدًا من أجمل أفلام روبرت دي نيرو في تاريخ السينما الأمريكية. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

فيلم "Atomic Blonde".. الأكشن المبهر وحده لا يكفي

فيلم The Other Side of Hope.. الاغتراب ليس بحالة طارئة