27-مايو-2022
راي ليوتا ودي نيرو

راي ليوتا ودي نيرو في فيلم غودفيلاز (SkyNews)

يتفق نقاد السينما على أنّ فيلم "غودفيلاز" من إخراج مارتن سكورسيزي هو أحد أهم الأفلام على الإطلاق في القرن العشرين، وأنّه كان أبرز إنجاز للممثل الراحل راي ليوتا، الذي شارك فيه إلى جانب روبرت دي نيرو وعدد من كبار النجوم، وكان بطاقته للصعود في عالم الشهرة كأحد الأسماء الكبار في عالم هوليوود.

توفي راي ليوتا عن عمر 67 عامًا قبل أن يتمّ فيلمه الأخير الذي كان يجري تصويره في جمهورية الدومينيكان

أذيع أمس خبر وفاة راي ليوتا عن عمر 67 عامًا، أثناء تواجده في جمهورية الدومينيكان حيث كان يستعدّ للمشاركة في فيلم جديد، قبل أن توافيه المنيّة وهو على سريره، بحسب ما نقل مقربون منه. وقد تفاعل الإنترنت بشكل واسع حول العالم مع نبأ الوفاة المبكّرة للنجم الأمريكي الذي ولد عام 1954 في ولاية نيوجيرسي، ونعاه العديد من المشاهير على وسائل التواصل الاجتماعي وفي وسائل الإعلام.

من بين هؤلاء، برز نعي مارتن سكورسيزي، المخرج العالمي الذي عمل معه في فيلم "غودفيلاز"، حيث أدى راي ليوتا دور "هينري هيل" في ذلك الفيلم الكلاسيكي الخالد الذي عرض أول مرة مطلع التسعينات. وقال سكورسيزي إنّه تلقى خبر وفاة ليوتا "بالكثير من الصدمة والأسى"، ووصف رحيله بأنه "مفاجئ وغير متوقع".

راي ليوتا ومارتن سكورسيزي

ووصف سكورسيزي في بيان باسمه النجم الراحل بأنه "موهوب على نحو استثنائي، وممثل مغامر وجريء".

أما عن دوره في الفيلم فأضاف سكورسيزي بأنه أداء دور شخصية هينري هيل كان "مرتقًى صعبًا، وذلك لأن للشخصية عدة نزعات متضاربة، والكثير من الطبقات المعقدة في الشخصية، لكنّ راي أبدع في كل مشهد من المشاهد العديدة والصعبة في الفيلم". وأضاف سكورسيزي عن صديقه الراحل: "لقد أذهلني بكل معنى الكلمة، وسأظل على الدوام فخورًا بالعمل الذي قمنا به معًا في ذلك الفيلم".

اقرأ هنا: أدوار سينمائية رفضها الممثلون ثم ندموا عليها

أما روبرت دي نيرو، والذي مثل إلى جانب ليوتا في بطولة الفيلم، فأصدر هو الآخر رسالة نعي قال فيها: "لقد أحزنني للغاية خبر رحيل راي، الذي غادرنا قبل أوانه بكثير".

كما نعت راي ليوتا الممثلة لورين براتشو، والتي مثلت في فيلم "غودفيلاز" وأدت فيه دور زوجته، وقالت: "لقد هزّني سماع النبأ الأليم بشأن رحيله".

راي ليوتا

وقالت لورين على حسابها على تويتر: "حيثما كنت وأينما ذهبت في أي مكان في العالم، كان يأتيني الناس ويقولون لي بأن فيلم "غودفيلاز" هو فيلمهم المفضل، وكانوا دومًا يسألونني عن أكثر شيء أحبه في تلك التجربة، وكنت أخبرهم على الفور بأنه "راي ليوتا".