4 من المسلسلات اللبنانية في رمضان 2019

4 من المسلسلات اللبنانية في رمضان 2019

من مسلسل خمسة ونص

نقدم في هذا المقال 4 أعمال تلفزيونية من إنتاجات الدراما اللبنانية، أو من المسلسلات العربية ذات المشاركة اللبنانية، في رمضان 2019.


1- أسود

قصة اجتماعية رومانسيّة تقدمها الكاتبة كلوديا مرشيليان عن "أسود" وهو شاب وسيم وأنيق ويملك ثروة، ويعيش في قصر فاخر مع عدد من الأولاد المشردين والفقراء، ويلعب دوره الممثل اللبناني باسم مغنية. إنها شخصية ازدواجية فهو يحب تربية الأطفال، لكنه أيضًا خاطف لكارين في يوم زفافها والتي تلعب دورها داليدا خليل، فلماذا طلب أسود فدية مستحيلة قدرها 20 مليون دولار؟ وهل هدفه الربح المالي أو هناك خلفيات أخرى لعمليات الخطف؟ ولماذا يصر خطيب كارن ومارغو على عدم تبليغ الشرطة بعملية الخطف؟ تدور الأحداث في إطار تشويقي حيث إن الشخصيات تعاني من مشاكل كبيرة حتى إنها أصبحت شخصيات سوداوية فكل شخصية لها جانب أسود مظلم في حياتها.

كارين ابنة رجل الأعمال الكبير مالك بيطار (أليكو داوود) وزوجته مارغو (ورد الخال) يتم خطفها مقابل فدية مالية، قبل زواجها من المهندس طارق (الياس الزايك) بدقائق. تتفاجئ كارين برئيس العصابة والخاطف الوسيم "أسود"، لكن غموضه وأسرار حياته ستغير مسار حياتها بشكل دراماتيكي، فهي الصبية الجميلة والثرية. فكيف سيكون وقع الحقيقة على كارين وعائلتها عندما ستكتشف سبب اختطاف أسود لها؟

المسلسل من إخراج سمير حبشي، ومن إنتاج شركة إيغل فيلمز- جمال سنان. يعرض على قناة LBCI.

2- بروفا

تلعب ماغي بو غصن في المسلسل دور "ليال" وهي شابة تعمل كمدربة فرقة مسرحية في مدرسة خاصة ثانوية، يديرها "ماجد" الذي يلعب دوره النجم المصري أحمد فهمي، إضافة إلى وسام صباغ ونهلة داوود وأليكو داوود وفيفيان أنطونيوس وريتا حرب وكريستيان الزغبي وتاتيانا مراد.

المسلسل الاجتماعي يناقش ابتزاز الفتيات بفيديو عبر السوشيال ميديا، ويعالج مواضيع ومشاكل تواجه جميع الفئات العمرية في حياتهم اليومية، ويحكي عن الأزمات الاجتماعية التي تواجه أفراد العائلة المراهقين وكيفية معايشتهم لهذه الأزمات وتأثيراتها والحلول الممكنة.

غردت ماغي بو غصن عبر التويتر "لما صبية تتعرض للابتزاز بشريط فيديو والتهديد بنشرو عالسوشال ميديا. شو لازم يكون الحل؟".

إخراج رشا شربتجي، ومن تأليف يم مشهدي، ومن إنتاج جمال سنان، ويعرض على قناة LBCI.

3- إنتي مين؟

تعود كارين رزق الله الى الساحة من خلال الكتابة والتمثيل بعمل كوميدي درامي وهي تلعب فيه دور جهاد، القتاة المنحوسة حتى بالانتحار. لم تعلّم الحياة جهاد وحظها عاطل وقدرها منحوس. لـها عالم خاص بها فهي تؤمن بعلوم الطاقات وتعيش مع والدها أسعد (نيقولا دانيال) الذي اعتاد الشرب حتى الثمالة. نجد في منزلها كما في أفكارها زحمة ألوان وأغراض أعادت تصنيعها.

تحاول الانتحار مرة جديدة، تنقل على إثرها الى المستشفى بمساعدة جارتها غادة (أنجو ريحان) الا أنها لا تتمكن من دفع تكاليف العلاج فتهرب لتتفاجئ بطبيب جراح يلاحقها. الدكتور نسيم (عمار شلق) وهو طبيب يعيش مع ابنة من زواج سابق ولديه علاقات عابرة وعاش طفولة صعبة مع والده والمربية بعد وفاة أمه. يجد المشاهد نفسه أمام طبيب ناجح وامرأة آتية من عالم غريب وينطلقان في مغامرة للبحث عن الحقيقة.

بطولة جوليا قصار، نيقولا دانيال، أنجو ريحان، عايدة صبرا، شربل زيادة وأسعد رشدان. قصة وتأليف كارين رزق الله ومن اخراج إيلي ف. حبيب، وإنتاج MTV وكارين رزق الله.

4- خمسة ونص

تنطلق القصة عندما يعيد الزعيم غانم غانم (رفيق علي أحمد) ابنه غمار (قصي خولي) المغيب عن بيت العائلة من سوريا الى لبنان ليكون الوريث الشرعي بعد عملية اغتيال تودي بحياة نجله، فيعود برفقة صديقه ومرافقه (معتصم النهار). وسرعان ما تتدهور صحة غانم مما يستدعي متابعة مكثفة من طبيبته بيان (نادين نسيب نجيم) ويحاول غمار التقرب منها عملًا بنصيحة أقربائه علها تساعده على التقرب من الحزب والمجتمع اللبناني. وهكذا يبدأ صراع المبادئ والسلطة والحب.

المسلسل من كتابة إيمان السعيد، وإخراج فيليب أسمر، ومن إنتاج Cedars Art Production.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ماغي بو غصن: الممثلة زوجة المنتج

رولا حمادة: ممثلة ونقطة على السطر