10 حقائق طريفة عن التقبيل

10 حقائق طريفة عن التقبيل

تحرق القبلة الحميمية الواحدة نحو 20 سعرة حرارية في الدقيقة الواحدة (Getty)

ألترا صوت - فريق الترجمة

للتقبيل فوائده العديدة، صحيًا ونفسيًا، فهو يقوي المناعة ويزيد من الشعور بالسعادة، ولكن حذار من التقبيل في الأماكن العامّة، فقد يتسبب لك ذلك بالكثير من المشاكل والإحراج في الكثير من المناطق حول العالم.

الرقم العالمي القياسي للتقبيل هو من نصيب زوجين من تايلاند، مارسا التقبيل بالشفتين بشكل متواصل لمدة 58 ساعة و35 دقيقة و58 ثانية

لكن ما هي الحقائق الفريدة المتعلقة بالتقبيل؟ في هذه المادة المترجمة بتصرف عن موقع "DW" الألماني، نستعرض لكم 10 حقائق ممتعة ومضحكة عن التقبيل.

اقرأ/ي أيضًا: كم نحرق من السعرات الحرارية أثناء ممارسة الجنس؟

1. أطول قبلة في العالم

الرقم العالمي لأطول قبلة هو من نصيب ثنائي من تايلاند، مارسا التقبيل بالشفتين بشكل متواصل لمدة 58 ساعة و35 دقيقة و58 ثانية، وحازا على جائزة ماراثون غريب عقد خصيصًا لهذه المنافسة، وفازا على إثر هذه القبلة الطويلة جدًا بجائزة نقدية وخاتمي ألماس. 

2. التقبيل يحرق السعرات الحرارية

التقبيل العادي يستهلك 6.4 سعرات حرارية في الدقيقة الواحدة، وهذا يعني أن الثنائي التايلانديين قد حرقا تقريبًا 24 ألفًا و198 سعرة حرارية. أما القبلة الحميمية العادية فيمكن أن تحرق ما يقارب 20 سعرة حرارية في الدقيقة الواحدة.

3. متوسط طول القبلة

متوسط ما تستغرقه عملية التقبيل العادية في يومنا الحالي هو 12 ثانية، بينما كان متوسط طول القبلة في الثمانينات على سبيل المثال أقل من ذلك بكثير، فكان لا يتجاوز 5.5 ثانية.

التقبيل
تعد ألمانيا من الدول المتأخرة في متوسط عدد القبلات لكل شخص يوميًا

4. التقبيل في الأماكن العامة محظور في الولايات المتحدة

التقبيل في الأماكن العامة محظور في العديد من الدول حول العالم، حتى في دول غربيّة مثل الولايات المتحدة الأمريكية. ففي يوم الأحد مثلًا، لا يسمح بالتقبيل في الأماكن العامة في ولايتي ميتشيغن وكونيكتيكت الأمريكيتين، فيوم الأحد ما تزال له خصوصية دينية حساسة في هاتين الولايتين حتى يومنا الحاضر.

أما في العاصمة التركية أنقرة، فلا يسمح بالتقبيل في شبكات قطارات الأنفاق، إذ يلزم الناس هناك باتباع "القواعد الأخلاقية" اللائقة، ويمكن أن يتعرض الزوجان للمساءلة في حال ضبطتهما كاميرات المراقبة أثناء التقبيل الحميمي.

5. تخلف ألماني في متوسط القبلات اليومية

السويد وألمانيا من الدول المتأخرة في متوسط القبلات لكل شخص يوميًا، ففي ألمانيا يبلغ المتوسط أربع قبلات للشخص يوميًا، أما في فرنسا وإيطاليا فالمتوسط أعلى من ذلك، ويصل إلى سبع قبلات للفرد يوميًا.

6. علم التقبيل!

هنالك علم خاص بالتقبيل، يعرف بالإنجليزية باسم "Philematology" يهتم بدراسة أنماط التقبيل بين البشر وأثره على الصحة الجسدية والنفسية.

7. التقبيل يقوي الجهاز المناعي

يوصي الأطباء بالتقبيل، لأنه يرتبط بتقوية الجهاز المناعي وتبطيء الشيخوخة. مجرد التفكير بالتقبيل يثير اللعاب بالفم، ما يساعد على حماية الأسنان.

التقبيل
يتم تبادل الكثير من العناصر بين الشريكين في القبلة الواحدة

8. اختلاف أنماط التقبيل حول العالم 

الناس يتبادلون القبل في 90% من الدول حول العالم. لكن أنماط التقبيل وأسبابه تختلف من دولة إلى أخرى؛ ففي فرنسا، يعد التقبيل ثلاث مرات على الخد أمرًا طبيعيًا عند اللقاء في فرنسا، أما في اليابان فلا يتم تبادل القبلات إلى قبل الممارسة الجنسية.

9. التقبيل مفيد للصحة الجسدية والنفسية

يحفز التقبيل أكثر من 100 مليار خلية عصبية، إضافة إلى إفراز هرمونات السعادة والأدرينالين عبر الجسد، وزيادة نبضات القلب، إضافة إلى ارتفاع ضغط الدم ودرجة الحرارة في الجسم.

التقبيل العادي يستهلك 6.4 سعرات حرارية في الدقيقة الواحدة، والقبلة الحميمية العادية تحرق حوالي 20 سعرة حرارية في الدقيقة الواحدة

10. التقبيل عملية تبادلية

يتم تبادل الكثير من العناصر بين من يمارسون التقبيل، ففي القبلة الواحدة ينتقل بين الطرفين حوالي 60 مللغرام من الماء و0.5 مللغرام من البروتين و0.4 مللغرام من الملح و22،000 من البكتيريا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

9 أسرار للحفاظ على حيوية الزواج

كيف نتحدث مع أطفالنا عن الجنس؟

6 حقائق عن الجنس قد لا تعرفها

الصحة العالمية تصنف "إدمان الجنس" القهري ضمن الاضطرابات العقلية