01-يوليو-2023
تيموثي ويا

"Getty" تيموثي ويا

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي رسميًا انضمام لاعب منتخب أمريكا تيموثي ويا إلى صفوفه، في بيان رسمي نشره فريق السيدة العجوز على موقعه الإلكتروني مساء اليوم السبت.

تيموثي ويا هو أحد أبرز نجوم المنتخب الأمريكي لكرة القدم، حيث شارك مع أبناء العم سام في كأس العالم قطر 2022، وسجّل أوّل أهداف الولايات المتحدة في المونديال بمرمى ويلز.

تسلّطت الأضواء نحوه في كأس العالم، كونه ابن أحد أساطير كرة القدم الأفريقية، والأفريقي الوحيد الذي نال جائزة الكرة الذهبية، ونحكي عن الليبيري جورج ويا لاعب الميلان السابق، والذي يعمل الآن في السياسة ويرأس دولة ليبيريا.

تيموثي ويا ولد في عام 2000، ويلعب مهاجمًا في صفوف المنتخب الأمريكي الذي اختار تمثيله على الصعيد الوطني، حيث انضم إلى أكاديمية باريس سان جيرمان في عام 2015، ولعب بالفريق الأوّل لأوّل مرّة في 2018، وحقق كل ما هو ممكن من الألقاب المحلّية، إلى أن انتقل على سبيل الإعارة إلى سيلتيك الأسكتلندي.

تيموثي ويا

واصل تيموثي ويا حصد الألقاب المحلّية مع أحد قطبي غلاسكو، إلى أن رحل إلى ليل الفرنسي بشكل رسمي، ليساهم معه بتحقيق بطولة الدوري الفرنسي، ونيل كأس السوبر في العام التالي.

ومع تقديم مستويات جيدة في كأس العالم 2022، أصبح تيموثي ويا مطمعًا للعديد من الأندية الكبرى في أوروبا، ليكسب يوفنتوس الرهان اليوم السبت، ويعلن التعاقد مع صاحب الـ23 عامًا، في بيان رسمي ذكر خلاله أن تيموثي ويا سيلعب أول مرة في الدوري الإيطالي، لكنّه لن يكون أوّل "ويا" يلعب بالكالتشيو، في إشارة إلى مسيرة والده الناجحة بالمسابقة.