02-نوفمبر-2021

(Getty Images)

ألترا صوت-فريق التحرير

قال وزير البيئة اللبناني ناصر ياسين إنه سيتم خلال اليومين المقبلين بحث استقالة وزير الإعلام جورج قرداحي، الذي أثارت تصريحاته عن حرب اليمن أزمة دبلوماسية مع دول خليجية.

ناصر ياسين: سيتم خلال اليومين المقبلين بحث استقالة وزير الإعلام جورج قرداحي

كلام الوزير اللبناني جاء في تصريح لقناة "الجزيرة"، حيث قال إن "طرح استقالة قرداحي هو أحد الخيارات"، مشيرًا إلى أن "بلاده بحاجة إلى إعادة بناء الثقة بين لبنان ودول الخليج"، مضيفًا "نعوّل على جهد عربي"، ومؤكدًا أن "الدعم العربي ساهم في حل العديد من الأزمات اللبنانية سابقًا".

في هذه الأثناء تستعد قطر للعب دور وساطة في ملف الأزمة اللبنانية مع دول خليجية، فمن المقرر أن يصل وزير الخارجية القطرية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إلى العاصمة اللبنانية بيروت لبحث  الأزمة الأخيرة وإيجاد حل لها، نظرًا لما قد يكون لها من تداعيات تزيد من تعقيد الظروف الاقتصادية والمعيشية في لبنان، وما قد ينشأ عن ذلك من تفجّر للوضع الداخلي الهشّ. 

وجاء التحرك القطري بعد أن أبلغ أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني خلال لقاء جمعه مع رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي على هامش مؤتمر الأمم المتحدة  بشأن التغير المناخي في مدينة غلاسكو الأسكتلندية عن إيفاد وزير الخارجية القطري إلى بيروت "للبحث في السبل الكفيلة بدعم لبنان ولا سيما معالجة الأزمة اللبنانية ـ الخليجية"، وشكر ميقاتي أمير قطر "على موقفه الدائم الداعم للبنان".

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

نجيب ميقاتي يلتقي أمير قطر في غلاسكو ويبحث معه الأزمة الخليجية-اللبنانية

الخارجية الإيرانية: لا عودة للمفاوضات المباشرة مع واشنطن قبل رفع العقوبات

الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على 3 شخصيات لبنانية بتهم فساد