04-أكتوبر-2021

من فيلم ساندي ويكسلر (IMDB)

ألترا صوت – فريق التحرير

لا تتوقف الأفلام الكوميدية عن تقديم الأعمال الفكاهية، من أجل تقديم المرح والتسلية للجمهور. وما يميز المرح في هذه الأعمال أنه يتخذ أشكالًا متنوعة، تمضي من الكوميديا الهازلة إلى الكوميديا الرومانسية، وصولًا إلى الكوميديا السوداء. هنا مجموعة متنوعة من الأعمال الكوميدية الخفيفة لهواة هذا النوع.


نحن آل ميلز

نحن آل ميلز (We're the Millers) فيلم من إخراج روسون مارشال، وبطولة جينيفر أنيستون وجاسون سوديكس وإيما روبرتس وويل بورترس. صدر الفيلم في 2013.

يقع ديفيد بيرك (جاسون سوديكيس) في ورطة خطيرة بعد أن يقوم لصوص بسرقة بضاعته ونقوده، ولكي يتجاوز هذه الأزمة عليه أن يهرّب شحنة مخدرات من المكسيك، فتأتيه فكرة طريفة وهي أن يستعين بمجموعة من الجيران، حيث يدعون أنهم عائلة في طريقها إلى قضاء عطلة سعيدة، وخلال رحلتهم تتعقد الأمور إلى حد لم يتخيلوه حين قبلوا الاتفاق.

متزوجان للتو

متزوجان للتو (Just married) فيلم رومنسي كوميدي أمريكي أنتج سنة 2003، أخرجه شون ليفي ومن بطولة أشتون كاتشر وبريتاني مورفي. حقق الفيلم نجاحًا تجاريًّا.

قرر كل من توم وسارة أن يتزوجا، ولكن لم يكن أحدهما يتخيل ما يمكن أن يجلبه هذا القرار من ويلات. يحاول الثنائي أن ينجو من شهر عسل كارثي في أوروبا، فبين فنادق سيئة وحظ عاثر يبدو أن تلك الرحلة لن تمر أبدًا دون معاناةٍ كبيرة، أضف إلى ذلك أن أصدقاء سارة وعائلتها يريدون لهذه الزيجة أن تفشل، لا بل يعملون جاهدين لتحقيق هذا الهدف.

إدارة الغضب

إدارة الغضب (Anger Management) هو فيلم كوميدي صدر في سنة 2003. من إخراج بيتر سيجال، ومن بطولة آدم ساندلر وجاك نيكلسون وماريسا تومي.

يعاني ديف بوزنيك (آدم ساندلر) من رئيس عمل مستغل، ينسب إلى نفسه الفضل دائمًا فيما يحققه ديف من نجاحات. في أثناء سفر ديف على متن إحدى الطائرات، يحدث سوء تفاهم يخرج عن نطاق السيطرة، ليجد نفسه واقفًا أمام القضاء.

هناك شيء ما يتعلق ماري

هناك شيء ما يتعلق ماري (There's something about Mary) فيلم كوميدي رومانسي أمريكي. صدر عام 1998 من إخراج بيتر فارلي وبوبي فاريلي. يقوم ببطولته كاميرون دياز في الشخصية الرئيسية ماري. إلى جانب بن ستيلر ومات ديلون ولي إيفانز وكريس إليوت، وكلهم يلعبون دور الرجال الذين يعشقون ماري ويتنافسون على عواطفها.

بالرغم من مرور 13 عامًا على حبه لها، إلا أن تيد (بن ستيلر) لم ينس حبيبة المراهقة ماري التي انقطعت أخبارها منذ حفلة تخرجهما من المدرسة الثانوية. ينصحه أحد أصدقائه بتعيين محققٍ خاص ليبحث عنها، وبالفعل يستعين بالمحقق المحترف هيلي. يعثر هيلي على ماري التي صارت طبيبةً ناجحةً تسكن في ميامي، ولكنه يقع في غرامها، فيضطر إلى تقديم معلومات زائفة لتيد حتى ينفرّه منها. يكتشف تيد أن لديه العديد من المنافسين على قلب ماري من بينهم صديقها المقرب والمحقق هيلي نفسه.

ساندي ويكسلر

ساندي ويكسلر (Sandy Wexler ) فيلم كوميدي أمريكي. العنوان هو اسم الشخصية الرئيسية. من إخراج ستيفن بريل، ولعب البطولة آدم ساندلر، جنيفر هدسون، وكيفن جيمس.

تدور الأحداث في التسعينات، حيث ساندي ويكسلر (آدم ساندلر) مدير أعمال موهوب يعمل في (لوس أنجلوس)، ويمثل مجموعة من العملاء غريبي الأطوار على هامش المعرض التجاري، يتفانى في عمله، لكن كل أموره تصبح على المحك عندما يقع في الحب مع أحدث مُوكلاته.

اقرأ/ي أيضًا:

أفلام ضد التاريخ الاستعماري لبريطانيا

أربع من كبرى ملاحم السينما