03-يونيو-2021

أُنس جابر تطيح بالأستراليا شارما (Getty)

ألترا صوت - فريق التحرير

واصلت النجمة التونسيّة أُنس جابر مسيرتها المتميّزة في كبرى بطولات التنس، حينما بلغت الدور الثالث من بطولة فرنسا المفتوحة لتنس السيدات "رولان غاروس"، بعد فوزها اليوم الخميس على الأستراليّة أسترا شارما بمجموعتين دون رد 6-4/6-2.

تعتبر أُنس جابر أفضل لاعبة عربيّة في تاريخ رياضة التنس، هي الوحيدة التي استطاعت أن تبلغ دور الثمانية في إحدى البطولات الأربع الكبرى، فعلتها في بطولة أستراليا المفتوحة 2020، وكانت قريبة من هذا الإنجاز في النسخة التالية 2021، لكنّها اصطدمت باليابانية نعومي أوساكا في ثمن النهائي، النجمة اليابانيّة توّجت لاحقًا باللقب.

دخلت أُنس بطولة فرنسا المفتوحة وطموحها تسجيل إنجاز جديد في مسيرتها، لو بلغت مربّع الكبار سيكون ذلك أمرًا لم يسبق حدوثه من قبل في مسيرة العرب، لكن قبل ذلك كلّه عليها أن تتجاوز الأدوار الأولى، فواجهت بالدور الأوّل الكازاخية يوليا بوتنتسيفا، وتفوّقت عليها بمجموعتين دون رد 7-5/6-2.

اصطدمت النجمة التونسية في الدور الثاني بالأستراليّة أسترا شارما، صحيحٌ أن جابر مصنّفة عالميًا بالمرتبة 26، ومنافستها تحتل المرتبة 124 فقط، لكنّ الأخيرة سبق وأن حرمت أُنس من نيل لقب بطولة تشارلستون للتنس، حينما تفوّقت عليها في نهائي المسابقة بمجموعتين لواحدة، كان ذلك قبل أقل من شهرين، والآن الفرصة تبدو سانحة للتونسيّة من أجل ردّ الاعتبار.

احتاجت جابر لساعة وأربع دقائق فقط من أجل بلوغ الدور الثالث، تفوّقت بكلّ جدارة على منافستها الأستراليّة بمجموعتين دون رد، بواقع 6-4/6-2، لتواصل تألّقها في البطولات الأربع الكبرى، وهي على بعد خطوة واحدة فقط قبل تكرار إنجازها في العام الماضي، حينما بلغت ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، حيث ستواجه في ثمن النهائي البولندية مايدا لينيتي، بعدما تخطّت الأستراليّة أشلي بارتي المصنّفة أوّلًا في البطولة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

سيّد أستراليا المفتوحة.. دجوكوفيتش يتوّج باللقب للمرّة التاسعة في تاريخه

أستراليا المفتوحة للتنس.. المصرية ميار شريف تدخل التاريخ