سيّد أستراليا المفتوحة.. دجوكوفيتش يتوّج باللقب للمرّة التاسعة في تاريخه

سيّد أستراليا المفتوحة.. دجوكوفيتش يتوّج باللقب للمرّة التاسعة في تاريخه

نوفاك دجوكوفيتش بطلًا لأستراليا المفتوحة (Getty)

ألترا صوت - فريق التحرير

توّج الصربي نوفاك دجوكوفيتش بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بفوزه في المباراة النهائيّة على الروسي دانييل ميدفيديف بثلاث مجموعات دون رد، ليعزّز الصربي رقمه القياسي في البطولة ويرفع كأسها للمرّة الثالثة على التوالي والتاسعة في تاريخه، فيما وصل رصيده في البطولات الأربع الكبرى إلى 18 لقبًا، بفارق لقبين فقط عن روجر فيدرير ورافائيل نادال، يحمل كلّ منهما 20 لقبًا في بطولات الغراند سلام.

لم يسبق لدجوكوفيتش أن وصل إلى نهائي أستراليا المفتوحة وخسر  اللقب، آخر مرّة وصل للنهائي كانت في نسخة العام الماضي، وقتها تفوّق على النمساوي دومينيك ثيم بثلاث مجموعات لاثنتين، ما يعني أن كلّ المؤشّرات تقرّب النجم الصربي المصنّف أوّلًا في هذه البطولة من نيل اللقب.

من جهة أخرى، وصل ميدفيديف للمرّة الثانية في تاريخه إلى نهائي إحدى البطولات الأربعة الكبرى، حيث بلغ نهائي أمريكا المفتوحة، وخسر أمام رافائيل نادال، ما يعني أن النجم الروسي المصنّف رابعًا بلغ نهائي أستراليا المفتوحة لأوّل مرّة، وهمّه الوحيد هو كتابة التاريخ، فلو تفوّق على دجوكو سينال أول بطولات الغراند سلام في تاريخه، وسيكون أوّل من خطف اللقب على حساب دجوكو ملك أستراليا المفتوحة المطلق.

بدأت المباراة النهائيّة بقوّة من اللاعبَين، استطاع كلّ لاعب أن يكسر إرسال خصمه لمرّة، وبعدها حافظ اللاعبان على إرسالات كلّ منهما، ووصلت المجموعة الأولى إلى نتيجة التعادل بخمسة أشواط لكلّ منهما، حسم دجوكو الشوط الـ11 لصالحه، وكسر إرسال ميدفيديف في الشوط الـ12، ليظفر بالمجموعة الأولى لصالحه بواقع 7/5.

تمكّن دجوكو من كسر إرسال خصمه الروسي في الشوط الرابع من المجموعة الثانية، وتقدّم بنتيجة 3-1، فحافظ على تفوّقه حتّى نهاية المجموعة، والتي حسمها لصالحه بستّة أشواط لاثنين، واستمرّ الحال كما هو عليه في المجموعة الثانية، ارتكب ميدفيديف الكثير من الأخطاء، وحسم تألّق دجوكوفيتش الأمور تمامًا، فانتهت المجموعة الثالثة لصالح الصربي أيضًا بستّة أشواط لاثنين.

بذلك أنهى دجوكوفيتش المباراة لصالحه بثلاثة مجموعات دون رد، بواقع 5/7 و6/2و 6/2، في لقاء استمرّ لمدّة ساعة و53 دقيقة فقط، لقبٌ هو التاسع لدجوكو في ملبورن، والثامن عشر في بطولات الغراند سلام، ليؤكّد النجم الصربي يومًا بعد يوم، وعامًا بعد آخر، أنّه ملك البطولة الأزلي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

للمرّة الثانية في تاريخها.. نعومي أوساكا تتوّج ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس

أستراليا المفتوحة للتنس.. عودة تاريخيّة تطيح بالماتادور خارج المسابقة