09-فبراير-2021

فوز تاريخي لميار شريف في أستراليا المفتوحة (Getty)

ألترا صوت - فريق التحرير

حقّقت ميار شريف إنجازًا مصريًا غير مسبوق، بوصولها إلى الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة لتنس السيّدات، فأصبحت أوّل مصريّة تبلغ الدور الثاني في إحدى بطولات الغراند سلام، وثاني عربيّة تفعل ذلك بعد النجمة التونسيّة أُنس جابر.

بدأ مسلسل تألّق ميّار شريف التي تبلغ من العمر 24 عامًا في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس العام الماضي، وقتها نجحت في التأهّل للدور الرئيسي بالبطولة، هي أوّل لاعبة مصرية فعلتها وبلغت الأدوار الرئيسية في إحدى بطولات الغراند سلام، ثمّ كرّرت إنجازها قبل أيام بوصولها إلى الدور الرئيسي لبطولة أستراليا المفتوحة، تحقّق ذلك بعد فوزها على الصربية ألكساندرا كرونيتش بمجموعتين دون مقابل.

الأنظار اتّجهت صباح اليوم الثلاثاء نحو ميار في أول مباراة لها ببطولة أستراليا المفتوحة، خصمها كان اللاعبة الفرنسي كلوي باكي المصنّفة 187 عالميًا، طمحت اللاعبة المصرية أن تحقّق أوّل فوز لبلادها على صعيد تنس السيدات بالبطولات الأربع الكبرى، والمهمّة ليست مستحيلة على الإطلاق، فالنجمة المصرية تحتل الترتيب 131 ضمن التصنيف العالمي، فهي تتفوّق على خصمها بأكثر من 50 مركز وفق التصنيف.

لم تكن مهمّة ميار سهلة على الإطلاق، تخطّت الفرنسية كلوي باكي بمجموعتين دون رد، بواقع 7-5 و7-5، في لقاء استمرّ لساعة و41 دقيقة، 101 دقيقة كانت كافية لدخول ميار تاريخ الرياضة المصرية من أوسع أبوابه، وستلاقي في الدور الثاني الفائزة من مواجهة السلوفينية كايا يوفان والبريطانية جوانا كونتا، كما ضمن ميار إضافة 100 نقطة إلى تصنيفها العام، كذلك الحصول على جائزة مالية تزيد عن 100 ألف دولار أمريكي.

وسبق أن تأهّلت أمس الإثنين النجمة التونسية أُنس جابر إلى الدور الثاني، بفوزها على الألمانية أندريا بيتكوفيتش بمجموعتين لواحدة، بواقع 6-3/3-6/6-4، في لقاء استمرّ قرابة ساعتين، وستواجه جابر السلوفاكية آنا شمايدلوفا في الدور الثاني.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تألّق أُنس جابر ومعادلة نادال لرقم فيدرير.. أبرز أحداث التنس في 2020

مسيرة مذهلة لا تتوقّف.. أُنس جابر تبلغ ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس