11-فبراير-2022

(Getty Images)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

كشفت صحيفة واشنطن بوست أن الشرطة الأمريكية قد أطلقت النار بشكل قاتل على نحو 1,055 شخصًا على الأقل في الولايات المتحدة العام الماضي، وهي الحصيلة الأعلى على الإطلاق منذ أن بدأت الصحيفة تعقب وقائع إطلاق الرصاص القاتلة من قبل قوات الشرطة، في العام 2015. هذا الرقم الصادم بحسب الصحيفة يسلط الضوء على صعوبة الحدّ من هذه الحوادث، على الرغم من الجدل العام المتصاعد حولها.

على الرغم من كون الرقم المسجّل في حوادث القتل المسجّلة برصاص رجال الشرطة في الولايات المتحدة قد بلغ مستوى قياسيًا، إلا أنّه بحسب تقديرات أخرى ظل ضمن المعدل المتوقع

وقد حصلت الزيادة على نحو مطّرد خلال الأعوام الثلاثة الماضية، إذ بلغت حوادث القتل برصاص الشرطة عام 2020 نحو 1،021 حالة، فيما كانت أقل من 1000 حالة في العام 2019، بحسب إحصاءات الواشنطن بوست. كما ترافق ذلك مع تصاعد في العنف المجتمعي في الولايات المتحدة، والذي وصل لمعدلات تاريخية غير مسبوقة.

وعلى الرغم من كون الرقم المسجّل في حوادث القتل المسجّلة برصاص رجال الشرطة في الولايات المتحدة قد بلغ مستوى قياسيًا، إلا أنّه بحسب تقديرات أخرى يظل ضمن المعدل المتوقع، والبالغ نحو 1000 حالة قتل شرطيّة خلال الأعوام السبعة الماضية، ما بين 958 حالة في العام 2016، إلى 1،055 بحسب أرقام العام الماضي، وهو الرقم الأعلى المسجل للآن. ويعود استقرار هذا الرقم إلى ما يعرف بمبدأ "بواسون" للمتغير العشوائي، وهو مبدأ في النظرية الاحتمالية ينص على أن عدد الحوادث المستقلّة غير الشائعة في مجتمع واسع سيبقى ثابتًا تقريبًا، ما لم تقع تغيرات اجتماعية كبرى تؤثر فيه.

كما أن رقم الحالات المرتفع لوقائع القتل برصاص الشرطة في الولايات المتحدة يأتي رغم زخم المطالبات الحقوقية بمراجعة إجراءات الرقابة والتدريب لعناصر الشرطة، خاصة في أعقاب مقبل جورج فلويد عام 2020. فقد طرح أكثر من 400 مشروع قانون في الولايات الأمريكية المختلفة للتعامل مع عنف الشرطة وضبطه، كما تزايدت مبادرات أقسام الشرطة في الولايات للتعاون مع خبراء الصحة النفسية والذهنية للتدخّل السريع وتقديم الدعم اللازم للحدّ من العنف الشرطيّ. كما تزايد في العديد من المدن مجالس مدنية لمراجعة حالات العنف من قبل رجال الشرطة لتعزيز المساءلة والضغط المجتمعي للحدّ من ظاهرة اللجوء للعنف القاتل من قبل عناصر الشرطة في الولايات المتحدة.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

مترجَم: مليارديرات الصين تحت مقصلة الحزب الشيوعي الحاكم

تيك توك يختبر نسخة مدفوعة من التطبيق.. ما الجديد فيها؟

التحوّل الكهربائي يعزّز نموّ مبيعات السيارات في الصين.. 20 مليون مركبة في 2021