16-سبتمبر-2023
ديربي الغضب

"Getty" من مواجهة الفريقين في نصف نهائي دوري الأبطال الموسم السابق

تتجه أنظار عشاق المستديرة أمسية اليوم السبت نحو ملعب جوسيبي مياتزا، والذي يحتضن قمة مبكرة تجمع بين الميلان وإنتر ميلان، في مباراة ربما تشهد فض الشراكة على الصدارة، ومواجهة قوية بين هداف الكالتشيو لاوتارو مارتينيز ( 5 أهداف ) ومطارده جيرو ( أربعة أهداف).

لم ينعم الميلان بطعم الفوز بالديربي منذ أن حققه في مرحلة الذهاب للموسم الماضي، إذ تفوقت كتيبة إنزاغي بأربع مناسبات متتالية، حيث فاز إنتر في مباراة السوبر الإيطالية بثلاثية نظيفة، ثم تبعه بفوز بهدف وحيد في مباراة الدوري إياباً، ليُجهِز بعدها على غريمه الميلان في مباراتي نصف نهائي دوري الأبطال، ويثبت علو كعبه خلال العام الحالي.

ديربي الغضب

سجل الميلان ثلاثة انتصارات متتالية في الجولات الثلاث من الموسم الحالي، كذلك فعل الإنتر مما يمنح قمة السبت إثارة إضافية، ستمنح الفائز صدارة مطلقة، هو الأمر الذي لم نشهده منذ أيار/مايو عام 2001، حينما التقى الفريقان وهما متساويان بالنقاط، واكتسح ميلان وقتها غريمه الإنتر بسداسية نظيفة.

 السيد بيولي مدرب الميلان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم الجمعة، أكّد على أن الفريقين يلعبان بشكل جيد منذ بداية الموسم، ويجب على فريقه الاستمرار بذلك. حاول مدرب الميلان تخفيف الضغط عن لاعبيه، حيث طلب منهم نسيان نتائج الديربي السابقة، والتركيز على مباراة السبت.

ديربي الغضب

بيولي : "لا أهتم بالديربي الأخير، أهتم فقط بالغد، ولا يمكننا الحديث عن اللقب الذي فزنا به قبل موسمين، مباراة الغد هي فرصة لنا لإثبات جودتنا، هذا ما يجب ان يفكر به اللاعبون، أحب الطريقة التي نعمل بها، وسيقول الملعب ما إذا كنا الأفضل".

منذ الجولة السابقة التي سبقت فترة التوقف الدولي، كان ينتظر الميلان مواجهات قوية وصعبة، فاجتاز مباراة روما بالعلامة الكاملة بالأداء والنتيجة، ويريد إكمال المشوار ضد إنتر، قبل مواجهتي نيوكاسل ودورتموند في دوري الأبطال.

ديربي الغضب

من جهته يريد إنتر ميلان متابعة تسيده لمدينة ميلانو، ويمكن أن تكون هذه المباراة نقطة انطلاق له، للفوز بالدوري على الرغم من أن الحديث عن ذلك لا زال مبكراً، لكن النيراتزوري تنتظره مواجهات متوسطة المستوى في دوري الأبطال، وأخرى تتسم بالسهولة في الدوري المحلي خلال الجولتين القادمتين، مما سيمنح الفريق معنويات عالية لتحقيق الانتصارات.

سيموني إنزاغي مدرب إنتر ميلان أعرب عن سعادته للفوز على ميلان في المواجهات الأخيرة، وأثنى على جاهزية لاعبيه وإخلاصهم في التدريب، حيث قال" أنا فخور بفوزي بالديربيات، وإنني أسعدت المشجعين، كذلك كان من الرائع اللعب في نهائي الأبطال والفوز بكأس إيطاليا".

وأردف قائلاً" قبل ثلاث جولات قيل إن الإنتر أصبح أسوأ لأنه فقد لاعبين مهمين، لكن الآن يبدو أن الإنتر يجب أن يفوز ببطولة أوروبا وليس إيطاليا". مباراة السبت سيلعبها الفريقان بصفوف مكتملة، على الرغم من الشكوك التي تدور حول مشاركة مهاجم الميلان الفرنسي جيرو. يذكر أن قطبي ميلانو هما الأفضل في الكالتشيو هجومياً حتى الآن بواقع ثمانية أهداف لكل فريق، في حين لم تهتز شباك الإنتر خلال الجولات الثلاث الماضية.