06-سبتمبر-2017

ميسي أثناء تعادل الأرجنتين مع فنزويلا (مارسيلو إنديلي / Getty)

يواجه المنتخب الأرجنتيني سباقًا مع الزمن للتأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا. ومع وصول تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم إلى نهايتها يعيش المنتخب الأرجنتيني حالة من عدم الاستقرار قبل مباراتين من النهاية.

تحتاج الأرجنتين إلى الفوز بمباراتين للعبور مباشرةً إلى نهائيات كأس العالم 2018

بعد التعادل المخيب للآمال أمام منتخب فنزويلا، بات المنتخب الأرجنتيني معلقًا في الهواء في المركز الخامس وهو ما يجعله حتى الآن يلعب في الملحق. فالبرازيل ضمنت تأهلها إلى المونديال، فيما فقد بولفيفا وفنزويلا الأمل في العبور إلى كأس العالم وهذا يجعل المنافسة بين كولومبيا والاوروغواي وتشيلي والأرجنتين والباراغواي والبيرو والإكوادور على ثلاث مقاعد متبقية إضافة إلى المقعد المؤهل عن طريق الملحق. وتفصل في الوقت الحالي بين الإكوادور صاحبة المركز الثامن والأوروغواي صاحبة المركز الثاني ثماني نقاط حيث يمكن للمباراتين المتبقيتين تغيير كل شكل الجدول.

اقرأ/ي أيضًا: 4 لاعبين تكرههم الجماهير ويحبهم المدربون

نجح المنتخب الأرجنتيني في 16 مباراة بتسجيل 16 هدفًا، ومع سامباولي أظهر الفريق تحسنًا نسبيًا لكنه لم ينعكس حتى الآن على النتيجة، فالمدرب لم يجد التركيبة المناسبة التي تجعل من ميسي لاعبًا أقل التزامًا بالعودة إلى الخلف وأقرب إلى المرمى. فاللعب بتشكل (3-4-3) في أول مباراتين لسامباولي ليس مقنعًا حتى الآن مع وضع دي ماريا على الجهة اليسرى، ومشاركة ديبالا وميسي معًا. وهنا تظهر نقطة ضعف كبيرة مع الضياع الدائم لديبالا حيث لا يعرف تمامًا ما هي المساحة التي يجب أن يتحرك فيها في ظل وجود ميسي.

سامباولي تعادل في أول مباراتين مع المنتخب وعليه أن يجد الحل قبل أوكتوبر

تملك الأرجنتين حسابيًا فرصة كبيرة للتواجد في نهائيات كأس العالم وما على الفريق القيام به هو الفوز بالمباراتين المتبقيتين أمام البيرو والإكوادور ليضمن مركز مؤهل بشكل مباشر. فالتانغو لم يغب عن نهائيات كأس العالم سوى مرة واحدة في 20 سنة حيث فشل بالتأهل من مجموعة ضمته إلى جانب البيرو وبوليفيا في سنة 1970.

اقرأ/ي أيضًا: فيديو: مايويذر يُسقط مكغريغور بالضربة القاضية في الجولة العاشرة

إذا لم ينجح منتخب الأرجنتين بالخروج من المركز الخامس في الفترة المتبقية من التصفيات فسيكون عليه لعب الملحق. وبعد أن كان منتخب أمريكا الجنوبية يواجه منتخبات آسيا أو أمريكا الشمالية فإن المواجهة ستكون هذه المرة مع منتخب من قارة أوقيانوسيا وهو ما يعني منتخب نيوزيلندا الذي من المفترض أن المنتخب الأرجنتيني قادر على التفوق عليه.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فيدرير ضد نادال.. كتابة تاريخ فلاشينغ ميدوز

أسينسيو يحتل البرنابيو.. لاعب يساوي ملايين