21-يناير-2024
عمر برادة

سيتولى عمر برادة مهامه في الموسم المقبل كرئيس تنفيذي لمانشستر يونايتد

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي تعيين عمر برادة رئيسًا تنفيذيًا للفريق، على أن يتولى مهامه في وقت لاحق.

جاء ذلك في بيان رسمي نشره النادي على موقعه الأحد 21 كانون الثاني/ديسمبر 2024، وقال فيه النادي: "في إطار تصميم النادي على وضع كرة القدم والأداء على أرض الملعب في قلب كل ما نقوم به، يأتي تعيين عمر كخطوة أولى في هذه العملية".

وواصل بيان مانشستر يونايتد: "باعتباره أحد المديرين التنفيذيين الأكثر خبرة في كرة القدم الأوروبية، يتمتع عمر بخبرة كروية وتجارية كبيرة، مع سجل حافل من النجاحات القيادية، ولديه شغف للمساعدة في التغيير داخل النادي".

وذكر مانشستر يونايتد طموحاته من تعيين عمر برادة رئيسًا تنفيذيًا للنادي: "طموحنا المعلن هو إعادة تأسيس مانشستر يونايتد كنادي يحقق الألقاب، يسعدنا أن عمر سينضم إلينا للمساعدة في تحقيق هذا الهدف، حتى تتمكن جماهير يونايتد، مرة أخرى، من رؤية العلم الأحمر يرفرف عاليًا في قمة كرة القدم الإنجليزية والأوروبية والعالمية".

من هو رئيس اليونايتد الجديد عمر برادة؟

مانشستر يونايتد تحدث في بيانه عن الرئيس التنفيذي الجديد عمر برادة، حيث شغل مؤخرًا منصب المدير التنفيذي لعمليات كرة القدم في مجموعة سيتي لكرة القدم، وكان يشرف في هذه الفترة على 11 ناديًا في خمس قارات، أبرزهم بالطبع مانشستر سيتي الحائز على الثلاثية التاريخية "دوري الأبطال والدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي".

عمر برادة الإسباني مغربي الأصل، كان يعمل في وقت سابق بنادي برشلونة، قبل أن ينضم إلى "سيتي غروب" عام 2011، حيث عمل كرئيس لتطوير الأعمال الدولية، ومدير مبيعات الشركة، ثم النائب الأول للرئيس والمدير التجاري للمجموعة، إلى أن أصبح المدير التنفيذي للعمليات في النادي في العام 2016.