13-سبتمبر-2023
مانشستر يونايتد

وقع مانشستر يونايتد عقدًا مع شركة كوالكوم تيكنولوجيز  ""Qualcomm Technologies بصفقة رعاية ستُعرض على موجبها شعار علامة سناب دراغون التجارية "Snapdragon" على قمصان الفريق بدءًا من الموسم القادم.

شركة كوالكوم تيكنوجيز الأمريكية تعتبر رائدة في التكنولوجيا وأشباه الموصلات، ستحل علامة سناب دراغون التابعة لها بديلة للشركة الألمانية تيم فيوير، والتي رغم استمرار عقدها مع الفريق، إلا أنها فضلت للوصول إلى تسوية مع الشياطين الحمر، من أجل فض الشراكة بين الطرفين.

حيث سبق وتعاقد مانشستر يونايتد مع تيم فيوير الألمانية على أن تضع الشركة علامتها على قمصان الفريق مقابل 55 مليون يورو سنويًا، بعقد يمتد لمدة خمس سنوات، لكنّ المساهمين في هذه الشركة الألمانية انتقدوا العقد المبرم مع اليونايتد، ووصفه البعض بالعقد المروع نظرًا لكلفته الكبيرة.

مانشستر يونايتد

هنا وجد مانشستر يونايتد صيفة تنفع الطرفين، واتفق مع تيم فيوير على إنهاء العقد، بعدما أتاه عرض أفضل من شركة كوالكوم تيكنولوجيز التي تتخذ من نيويورك مقرًا لها، وقيمتها تصل إلى قرابة 107 مليون جنيه إسترليني.

الاتفاق الجديد بين مانشستر يونايتد وكوالكوم تيكنولوجيز ذكرت الصحافة البريطانية بعض تفاصيله، حيث ينص على دفع قرابة 60 مليون جنيه إسترليني سنويًا مقابل وضع الشياطين الحمر لشعار سناب دراغون على قميص الفريق، ليصبح اليونايتد قريبًا جدًا من أعلى عقد رعاية لقمصان الفرق حاليًا.

حيث يحتل ريال مدريد المركز الأول بسبعين مليون يورو يجنيها من طيران الإمارات بشكل سنوي، فيما لا يتخلف مانشستر يونايتد عن ريال مدريد سوى بفارق بضعة آلاف من اليوروهات، علمًا أن اليونايتد لن يضع شعار شركة سناب دراغون بدءًا من الآن، لأن العديد من قمصان فريقه بيعت هذا الموسم بشعار تيم فيوير، حيث سيتم تغيير الشعار مع قمصان الموسم المقبل، بما يخص فرق الرجال والسيدات والفئات العمرية.