11-نوفمبر-2015

Grenoble Institute of Technology Foundation

يوفر Grenoble Institute of Technology Foundation بمدينة غرونوبل الفرنسية، منحًا لصالح الطلبة، من كل أنحاء العالم، لدراسة الهندسة أو الدراسة بمرحلتي الماجستير والدكتوراه في اختصاصات مختلفة. تصل قيمة المنحة المقدمة إلى خمسة آلاف يورو لكل فصل دراسي (ستة أشهر) وتقدم المنحة لمدة فصلين دراسيين على أقصى تقدير.

يمكن للطلبة الترشح لدراسة الهندسة في اختصاص التكنولوجيا النانوية، أو الترشح لدراسة الماجستير في الاختصاصات التالية: الهندسة الصناعية، الهندسة الهيدروليكية، الهندسة الكهربائية، الهندسة المدنية، الإعلامية، الرياضيات التطبيقية والصناعية، تقنيات الحماية المعلوماتية والهندسة النووية. كما يمكن الترشح لدراسة الدكتوراه في الهندسة البيولوجية.

لا يجب أن يتجاوز سن المترشحين عند التقديم ثمانية وعشرين عامًا. يشترط لدراسة الماجستير أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة البكالوريوس كما يمكن قبول الطلبة مباشرة في السنة الثانية من الماجستير إذا كانوا مؤهلين لذلك. للترشح لدراسة الدكتوراه، يشترط أن يكون المتقدم قد أتم خمس سنوات من الدراسة الجامعية على الأقل. تقدم الدروس باللغة الإنجليزية وعلى غير الناطقين بهذه اللغة أن يقدموا شهادة تثبت إمكانياتهم. 

آخر آجال التقديم: العشرين من شباط/ فبراير 2016.

اقرأ/ي أيضًا:

منح ماجستير

منح دكتوراه

منح في فرنسا