منح ماجستير من معهد الدوحة للدراسات العليا

منح ماجستير من معهد الدوحة للدراسات العليا

منح ماجستير من معهد الدوحة للدراسات العليا

يقدم معهد الدوحة للدراسات العليا في قطر، منحًا لدراسة الماجستير في اختصاصات مختلفة. يمكن التقديم للطلبة من كل بلدان العالم. يطمح المعهد إلى جذب أكثر الطلاب كفاءة وأقدرهم على التميز الأكاديمي والبحثي.

يشترط أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة البكالوريوس خلال السنوات الخمس الأخيرة (ولا ينطبق هذا الشرط على المتقدمين لاختصاص الصحافة) أو ما يعادلها أو أن يكون في السنة النهائية للحصول عليها بأجل تخرج أقصاه 1 آب/أغسطس 2018. كما يجب أن يكون قادرًا على الدراسة والبحث الأكاديمي باللغة العربية مع التمكن من اللغة الإنجليزية.

برامج الماجستير المتوفرة خلال السنة الجامعية 2018 - 2019: في كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية (الفلسفة، التاريخ، علم الاجتماع والأنثروبولوجيا، العلوم السياسية والعلاقات الدولية، اللسانيات والمعجمية العربية​، الأدب المقارن (عربي-غربي)​، الإعلام والدراسات الثقافية، والصحافة)، وفي كلية الإدارة العامة واقتصاديات التنمية (الإدارة العامة، السياسات العامة، اقتصاديات التنمية، ماجستير تنفيذي في الإدارة العامة والسياسات) وماجستير إدارة النزاع والعمل الإنساني في مركز دراسات النزاع والعمل الإنساني.

تمر عملية القبول والتقييم بمرحلتين. في المرحلة الأولى يتم التركيز على تقييم مستوى الإنجازات الأكاديمية والمهارات اللغوية باللغتين، والقدرة على الانخراط والمساهمة في بيئة تعليمية وبحثية مهنية. وليتم النظر في طلبات الدراسة في المعهد، يجب على جميع الطلاب المتقدمين تعبئة طلب القبول على موقع المعهد، وتقديم الوثائق اللازمة والداعمة لهذا الطلب.

في مرحلة ثانية، وعندما يلبي الطالب الحد الأدنى من المتطلبات على مستوى المعهد، يتم تحويل الطلب إلى البرنامج والكلية المعنية، للمزيد من التقييمات وللبت النهائي فيه. آخر آجال التقديم الإلكتروني: 15 شباط/فبراير 2018.

 

اقرأ/ي أيضًا:

منح ماجستير

منح في قطر