22-فبراير-2016

Gaza Oxford Brookes University Scholarship

يمكن للطلبة في غزة الحصول على منحة لدراسة الماجستير لمدة سنة واحدة في جامعة Oxford Brooks، بإنجلترا. هذه المنحة مقدمة من قبل Asfari Foundation منذ سنة 2009، وتتمثل في إرسال طالب من غزة كل سنة لدراسة الماجستير، لمدة سنة واحدة، في جامعة أكسفورد بروكس. 

تغطي المنحة مصاريف رسوم التسجيل، الإقامة، ومعظم النفقات المعيشية خلال العام الدراسي. يشترط أن يكون الطالب المتقدم للحصول على المنحة، راغبًا في دراسة الماجستير لمدة سنة واحدة، بدوام كامل، في جامعة أكسفورد بروكس، أن تكون نتائجه الجامعية جيدة خلال مرحلة البكالوريوس، أن يكون دون 35 سنة، وأن يتقن اللغة الإنجليزية. من الضروري إثبات إتقانه اللغة الإنجليزية من خلال شهادة معتمدة وهي IELTS، على أن لا تقل درجته في هذه الشهادة عن 6.5. كما لابد أن يتعهد الطالب بالعودة إلى غزة بعد استكمال دراسته، وأن يثبت أنه محتاج ماديًا للمنحة. 

يحبذ أن يكون الطالب مختصًا في المجالات التالية: المعمار، البناء، الإدارة البيئية، التنمية، الصحة العامة، الوقاية من الأمراض، إعادة التأهيل الصحي، الرعاية الاجتماعية، القانون، حقوق الإنسان وتكنولوجيا المعلومات. يمكن قبول طلبة من اختصاصات أخرى أيضًا. آخر آجال التقديم: 31 آذار/مارس 2016. 

اقرأ/ي أيضًا: 

منح ماجستير 

منح في المملكة المتحدة