منح لدراسة الماجستير والدكتوراه في جامعة ملبورن بأستراليا

منح لدراسة الماجستير والدكتوراه في جامعة ملبورن بأستراليا

آخر موعد للتقديم للمنح يوم 31 كانون الأول/ديسمبر 2018 (Melbourne Uni)

ألترا صوت -  فريق التحرير

أمام الراغبين في استكمال دراساتهم العليا، فرصة للحصول على منحة دراسة الماجستير أو الدكتوراه في جامعة ملبورن بأستراليا.

وفتحت جامعة ملبورن الأسترالية باب التقديم لمنح الدراسات العليا أمام الطلاب المتفوقين من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك دول المنطقة العربية، حيث ستوفر الجامعة نحو 600 منحة للدراسات العليا، على أن يغلق باب التقدم في 31 كانون الأول/ديسمبر 2018.

وتتعهد الجامعة بأن منحها للدراسات العليا كاملة التمويل، بحيث ستتكفل الجامعة بالمصاريف الدراسية لمدة عامين دراسيين للراغبين في الحصول على الماجستير، أو أربعة أعوام للراغبين في الحصول على الدكتوراه. 

كما ستوفر الجامعة للحاصلين على المنحة، راتبًا شهريًا لتغطية مصاريفهم الشخصية، يصل إلى 2500 دولار أسترالي شهريًا، أو إجمالي 30 ألف دولار أسترالي سنويًا، تُقدّم بمعدل تناسبي بشكل شهري.

كذلك سيحصل الحائزون على المنحة، على تأمين صحي شامل. كما سيحصل الحائزون على المنحة ممن يقيمون خارج أستراليا على بدل تنقل يصل إلى ثلاثة آلاف دولار أسترالي.

وتشترط الجامعة للتقدم إلى المنحة، التفوق الأكاديمي في الدرجة العلمية الأخيرة التي حصل عليها المتقدم، سواءً كانت البكالوريوس للراغبين في الحصول على الماجستير، أو الماجستير للراغبين في الحصول على الدكتوراه.

كما تشترط بطبيعة الحال أن يكون المتقدم للمنحة، مجيدًا للغة الإنجليزية قراءة وكتابة، حيث الدراسة ستكون بالإنجليزية، لذا علي المتقدم أن يكون مجازًا في امتحان التوفل أو الآيلتس.

وللمزيد من المعلومات حول المنحة وشروط التقدم إليها وكيفية التقدم، اضغط هنا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

منح دكتوراه

منح ماجستير

منح بكالوريوس

تدريب صحفي