28-مارس-2016

LabEx DynamiTe

تقدم LabEx DynamiTe، وهي مجمع مخابر بحثية عالية المستوى في مجالات الجغرافيا والتاريخ وعلم الآثار وعلم الاجتماع وعلم الإنسان والاقتصاد في فرنسا، منحًا لطلبة الدكتوراه لإجراء بحوث حول "المعادلة بين مخاطر الإدارة واستغلال التراث الثقافي: الموقع التاريخي Angkor نموذجًا". الترشح لهذه المنح مفتوح للطلبة من كل دول العالم. 

من الضروري أن يجيد الطالب المترشح لهذه المنحة اللغة الإنجليزية لأنها ستكون لغة التعامل مع اليونسكو وفي المجال السياحي، كما قد يطلب من الطالب دراسة أساسيات اللغة المعتمدة في كمبوديا، مكان الموقع الأثري، والمعروفة باللغة الخميرية، وذلك خلال فترة دراسة الدكتوراه. يشترط حصول الطالب على شهادة الماجستير في إحدى الاختصاصات التالية: الجغرافيا الطبيعية أو علم الجيوماتكس المطبق على البيئة. يمكن قبول الطلبة المتحصلين على شهادة الماجستير في التاريخ أو علم الاجتماع أو علم الآثار البيئي، لكن من الضروري أن يكون للطالب خبرة أولية في مجال الإدارة البيئية والتراث الثقافي. 

يحبذ أن يكون للطالب خبرة بحثية في البلدان النامية خاصة إذا سبق له أن اشتغل على دراسة التجمعات السكانية. من المهم أيضًا أن يحمل الطالب رغبة حقيقية في العمل كجزء من مجموعة بحثية إضافة إلى إتقان التعامل مع الأدوات المعتمدة في المجالات الجغرافية ودراسة الآثار. توفر المنحة أجر شهري قدره 1350 دولارًا أمريكيًا خلال فترة الدراسة. آخر آجال التقديم: 4 آيار/مايو 2016. 

اقرأ/ي أيضًا:

منح دكتوراه 

منح في فرنسا