27-فبراير-2016

منح بحثية في حماية المناخ في ألمانيا

تقدم مؤسسة Alexander von Humboldt منحًا للباحثين الشباب، من البلدان النامية، الراغبين في إجراء بحوث في ألمانيا في مجال حماية المناخ. تمكن المنحة المقدمة الباحثين الشباب المتفوقين من العمل لمدة سنة في ألمانيا حول مشروع على علاقة بمجال حماية المناخ والحفاظ على الموارد ذات الصلة بالمناخ. 

يشترط أن يكون المتقدم للحصول على المنحة متحصلًا على شهادة البكالوريوس أو ما يعادلها على الأقل خلال 12 سنة الماضية وأن تكون له تجربة ومعرفة باختصاص حماية المناخ. كما يشترط أن تكون له خبرة عمل في هذا المجال لا تقل عن أربع سنوات أو أن يكون متحصلًا على شهادة الدكتوراه في مجال حماية المناخ. 

من الضروري أن يوفر المتقدم للحصول على المنحة بيانًا تفصيليًا من المضيف في ألمانيا يتضمن اتفاقية التوجيه، ويمكن للباحث عن المؤسسات المضيفة في ألمانيا، الاطلاع على قاعدة بيانات مؤسسة البيئة الاتحادية الألمانية، أو Research Explorer أو Klimanavigator أو قاعدة بيانات مركز هيلمهولتز لأبحاث البيئة. ومن الضروري أيضًا إتقان اللغة الإنجليزية أو الألمانية. 

تتمثل المنحة في أجر شهري يتراوح بين 2150 و2650 يورو حسب مؤهلات الباحث، دورة لغة مكثفة لمدة شهرين في ألمانيا، مبلغ مالي محدد لتغطية مصاريف السفر، مصاريف زيارات أفراد من أسرة الباحث لفترة لا تتجاوز ثلاثة أشهر ومبلغ شهري مقدم للمضيف في ألمانيا يتراوح بين 500 و800 يورو. آخر آجال التقديم: 1 آذار/مارس 2016. 

اقرأ/ي أيضًا: 

منح بحثية 

منح في ألمانيا