08-يناير-2017

إنريكي وزين الدين زيدان قبل مواجهتهما الأخيرة (جيرارد جوليان /Getty)

كتب ريال مدريد التاريخ هذا الأسبوع بعد أن أطاح بخصمه غرناطة بخماسية نظيفة في يوم تكريم كريستيانو رونالدو بحصوله على الكرة الذهبية الرابعة في مسيرته.

في سلسلة 39 مباراة من دون هزيمة نجح برشلونة مع لويس إنريكي بتحقيق 32 انتصارًا مقابل 30 انتصارًا للملكي

منح هذا الفوز ريال مدريد رقمًا لم يكن كثير من المتفائلين في الفريق الملكي بالحلم به يوم التوقيع مع زين الدين زيدان، فعادل الفريق الملكي سلسلة برشلونة بـ 39 مباراة من دون هزيمة، ليس هذا فحسب بل إن عدد الألقاب التي حققها زيدان منذ وصوله إلى البرنابيو يفوق عدد المباريات التي هُزم بها.

اقرأ/ي أيضًا: 2017.. رونالدو يردّ على إهانة كروس

نجح برشلونة بالوصول إلى السلسلة ذاتها سابقًا، لكن السؤال الكبير من أنهى سلسلة 39 مباراة من دون هزيمة بشكل أفضل وإلى جانب من تقف الأرقام؟

هدفين من إيسكو وهدف من رونالدو وآخرين من كاسيميرو وبنزيمة منحا ريال مدريد الفوز بمباراتهم الأخيرة لمعادلة السلسلة التي حققها برشلونة في سنة 2015. وعلى الرغم من ذلك فإن ما حققه ليونيل ميسي وزملاؤه يبقى له الكعب الأعلى في هذه المقارنة من خصمهم اللدود في العاصمة الإسبانية.

في سلسلة 39 مباراة من دون هزيمة نجح برشلونة مع لويس إنريكي بتحقيق 32 انتصارًا مقابل 30 انتصارًا لفريق ريال مدريد، فيما تعادل فريق البرنابيو في 9 مباريات مقارنة بالمباريات السبعة التي تعادل بها الفريق الكتالوني.

سجلMSN ما نسبته 74.6% من أهداف برشلونة في هذه السلسلة فيما سجل BBC ما نسبته 45.5% من أهداف الملكي

أما في عدد الأهداف فريال مدريد تحت قيادة زيدان دخل مرماه عدد أهداف أكبر من برشلونة وسجل عدد أهداف أقل فكان الفارق بين الأهداف المسجلة والأهداف التي دخلت مرمى ريال مدريد +76 أما برشلونة مع الـ MSN فكان بعيدًا من هذه الناحية وحقق +99.

حافظ برشلونة برشلونة على نظافة شباكه في سلسلة المباريات الـ 39 في 19 مباراة مقابل نجاح ريال مدريد بذلك في 14 مباراة.

اقرأ/ي أيضًا: تكنولوجيا الفيديو.. كيف كانت ستغير تاريخ الكرة؟

أما مقارنة الـ MSN بالـ BBC فهي تمنح التفوق للفريق الكتالوني الذي سجل 74.6% من أهداف برشلونة في هذه السلسلة فيما نجح بنزيمة ورونالدو وبيل بتسجيل ما نسبته 45.5% من الأهداف.

في ظل تفوق برشلونة في حالة التعادل بعدد المباريات من دون هزيمة المتتالية، فإن ريال مدريد يملك الفرصة لإيقاف هذه المقارنة حين يواجه إشبيلية يوم الخميس في كأس الملك، فنجاح الفريق الملكي بتفادي الخسارة في هذه المباراة سيعني وصوله إلى رقم قياسي جديد لم يتم تحقيقه في إسبانيا وهو سلسلة 40 مباراة بلا هزيمة. فالصورة التي تُظهر اليوم تفوق برشلونة في ظل التعادل قد تتحول تلقائيًا لتضع ريال مدريد في المرتبة الأولى ويجد نفسه برشلونة ثانيًا، فالتاريخ ينتظر مباراة واحدة فقط من الملكي.

اقرأ/ي أيضًا:

لماذا لا يرتدي رونالدو أحذية سوداء؟

ريال مدريد وأحجية انتقال خاميس رودريغيز