29-ديسمبر-2016

رونالدو يرتدي حذاءه في تدريب البرتغال (غالتر فاتيا / Getty)

كريستيانو رونالدو لا يرتدي أحذية سوداء. يمكن لمتابعي مباريات ريال مدريد ومنتخب البرتغال ملاحظة ذلك بسهولة. وفي الوقت الذي يمكن لبعض الجماهير تخمين أن السبب يكون لكون رونالدو يرغب بأن يكون أكثر جاذبية إلا أن السبب يتعلق بأمور أخرى كلياً.

كل لاعب لديه لونه المفضلفي الحذاء وقد أثبت علمياً أن لون الحذاء له تأثير كيميائي على ذهن اللاعب

فنائب رئيس شركة نايكي ماكس بلو تحدث مؤخراً عن أن الأحذية الملونة تمنح رونالدو تفوقاً في المسابقات. وقال في حوار: "كل لاعب لديه لونه المفضل، يقوم باختيار أحذيته على أساسه، وقد تم الإثبات علمياً أن لون الحذاء لديه تأثير كيميائي على ذهن اللاعب"، وتابع: "حين يشعر اللاعب بشكل أفضل يلعب طبعًا بشكل أفضل".

حذاء رونالدو في مواجهة أتلتيكو مدريد (ماتيو أشتون / Getty Images)
حذاء رونالدو في مواجهة أتلتيكو مدريد (ماتيو أشتون / Getty Images)

اقرأ/ي أيضاً: ما الذي تغير في يونايتد بعد هزيمة تركيا؟

لا يرتدي كريستيانو رونالدو حذاءً بلون أسود وذلك لأن الأحذية السوداء تجعله يبدو أبطأ وهو يريد أن يشعر أنه أسرع. وفي الوقت الذي يمكن أن يبدو هذا السبب غريباً، إلا أنه مدعوم علمياً بقوة كبيرة، فرئيس شركة نايكي يقول إن "اللاعب بالحالة ذاتها يمكن أن يقدم أداءً أفضل في حال كان يرتدي حذاءً أفضل".

حذاء رونالدو أثناء تحضيره في كأس العالم 2010 (كوين روني / Getty Images)
حذاء رونالدو أثناء تحضيره في كأس العالم 2010 (كوين روني / Getty Images)

قد يبدو أنه من الصعب نقاش هذا الأمر من الناحية العلمية، لكن يبدو أن الأحذية التي يرتديها كريستيانو رونالدو وخاصة الذهبي والأبيض مؤخراً يساعده بقوة على تقديم أداء أفضل وتحقيق الألقاب.

اقرأ/ي أيضاً:

فيديو: رونالدو وإيفرا يوجهان رسالة إلى أطفال سوريا

ريال مدريد وأحجية انتقال خاميس رودريغيز