17-يونيو-2023
مايكل جوردان

"Getty" مايكل جوردان

اقترب مايكل جوردان من بيع حصّة الأغلبية التي يملكها في نادي شارلوت هورنيتس النشط بالدوري الأمريكي لمحترفي كرة السلّة NBA، بمبلغ يصل إلى 3 مليارات دولار.

أسطورة كرة السلة الأمريكية مايكل جوردان سبق وأن استحوذ على حصّة الأغلبية في نادي شارلوت هورنيتس عام 2010، بمبلغ قدره 275 مليون دولار، اتفق مع مجموعة مستثمرين على بيع حصّة الأغلبية مقابل 3 مليار دولار أمريكي، بالإضافة إلى احتفاظه بحصّة أقلّية في الفريق، وفق ما أعلنته وسائل إعلام أمريكية مساء الجمعة.

تجمّع المستثمرين الجدد في نادي شارلوت هورنتيس يقوده غايب بلوتكين، كبير مسؤولي الاستثمار في شركة "تولوودز كابيتال إل إل سي" وريك شنال، أحد رؤساء شركة الأسهم الخاصة "كلايتون، دوبليير آند رايس". كما يضمّ التجمّع أيضًا الموسيقيَين جاي كول وإريك تشيرتش.

اشترى جوردان حصة الأغلبية في شارلوت هورنيتس بـ275 مليون دولار عام 2010، وسيبيعها مع الاحتفاظ بحصة الأقلية مقابل 3 مليارات دولار

ريك شنال يملك حصصًا في نادي أتلانتا هاوكس الذي يلعب في الدوري الأمريكي لمحترفي كرة السلة، فيما لدى غايب بلوتكين بالفعل حصصًا في شارلوت هورنيتس، ولكن بمجرّد موافقة رابطة الـNBA على الصفقة فسوف يكون شريكًا بحصّة الأغلبية، وفق البيان الرسمي الذي نشرته الرابطة مساء الجمعة.

مايكل جوردان

ويعتبر مايكل جوردان أحد أساطير كرة السلة عبر العصور، ويضعه الكثيرون كأفضل لاعب في تاريخ كرة السلة، حيث قاد شيكاغو بولز في تسعينيات القرن الماضي إلى تحقيق دوري كرة السلة الأمريكية في ستّ مناسبات، حقق فيها جائزة أفضل لاعب في النهائيات خمس مرّات.

حيث قاد شيكاغو بولز للفوز بثلاث بطولات متتالية أعوام 1991-1992-1993، بعد ذلك اعتزل اللعب متأثّرًا بوفاة والده، لينتقل إلى ممارسة رياضة البيسبول، وتتوقّف إنجازات شيكاغو بولز مع رحيل جوردان.

مايكل جوردان

وفي عام 1995 أعلن جوردان عودته عن قرار الاعتزال، فلعب مجددًا مع شيكاغو بولز، ولم يحتج للكثير من الوقت كي يستعيد مستواه، فقاد فريقه للتتويج بثلاث بطولات متتالية في الـNBA أعوام 1996-1997-1998، ليعلن اعتزاله بعد ذلك للمرّة الثانية.

مايكل جوردان

وفي عام 2001 عاد جوردان مرّة أخرى للعب كرة السلة، وكان ذلك من بوّابة نادي واشنطن ويزاردس، فخاض موسمين قدم بهما مستويات جيّدة رغم تجاوزه الـ40 عامًا، وفي عام 2003 اعتزل اللعب للمرّة الثالثة والأخيرة.