14-أغسطس-2022
EGYPT-RELIGION-CHRISTIANITY-ORTHODOX-EASTER

لقي 41 شخصًا حتفهم في الحادث (Getty)

خبر عاجل..

اندلع حريق ضخم في كنيسة "الشهيد أبو سيفين"، في منطقة إمبابة بمحافظة الجيزة في مصر، تسبب بمقتل وإصابة العشرات، بحسب وزارة الصحة المصرية.  

لقي ما لا يقل عن 40 شخصًا مصرعهم في حادث حريق أدى إلى تدافع في كنيسة أبو سيفين في إمبابة

ووفقًا لما تناقلته مواقع إخبارية محلية، فإن عددًا كبيرًا من سيارات الإسعاف نقلت المصابين إلى المستشفيات القريبة لتلقي الإسعافات، وتم إخطار الأجهزة المعنية، من أجل الوقوف على أسباب الحريق وحصر الإصابات والوفيات. 

وكانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت عن استقبال 50 حالة على الأقل في عدة مستشفيات في المنطقة، من بينهم أطفال، جراء إصابتهم بحروق وحالات اختناق جراء الحريق الضخم. فيما نقلت وكالة رويترز مصرع 35 شخصًا على الأقل في الحادث، فيما أكدت وسائل إعلام مصرية ارتفاع العدد إلى 41 قتيلًا. 

وبحسب رويترز، فإن الحريق اندلع اليوم الأحد أثناء تجمع كبير للمصلين في كنيسة أبو سيفين في حي إمبابة، ما أدى إلى حالة تدافع نجم عنها العديد من الإصابات، وما تزال أرقام الوفيات مرشحة للارتفاع. 

وقد أوعز وزير الصحة المصري، خالد عبدالغفار، برفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مشيرًا إلى توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين. كما تم الدفع بأكثر من 30 سيارة إسعاف إلى مكان الحادث للتعامل مع العدد الكبير من الإصابات. 

وبحسب صفحة وزارة الصحة والسكان الرسمية على فيسبوك، فقد تم إبلاغ الإسعاف بوقوع الحريق في التاسعة من صباح اليوم تقريبًا، فتحركت سيارات الإسعاف والإطفائيات، قبل أن يتم الدفع بالمزيد من الآليات والسيارات نظرًا للآثار الناجمة عن الحادثة.

أكدت وزارة الداخلية المصرية أن الدخان الكثيف الناتج عن حريق في مبنى الكنيسة هو السبب الرئيس للوفيات والإصابات

من جهتها، أكدت وزارة الداخلية المصرية أن الدخان الكثيف الناتج عن حريق في مبنى الكنيسة هو السبب الرئيس للوفيات والإصابات، وأوضحت أن الحريق نجم عن خلل كهربائي في أحد المكيفات. كما أعلنت النيابة العامة المصرية عن فتح تحقيق في حريق الكنيسة، للوقوف على السبب الدقيق للحادث.